Close ad

لجنة تسويق السياحة الثقافية: تطور العلاقات المصرية التركية يصنع فارقًا في الحركة الوافدة

16-2-2024 | 15:39
لجنة تسويق السياحة الثقافية تطور العلاقات المصرية التركية يصنع فارقًا في الحركة الوافدة مصر وتركيا
فاطمة السروجي

قالت لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن تطور العلاقات المصرية التركية، يصب في صالح كلا البلدين على مستوى مختلف القطاعات الاقتصادية، خاصه القطاع السياحي والذي قد شهدا تطورا هاما. 

موضوعات مقترحة

وأوضح محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، اليوم أن تطور العلاقات المصرية التركية يصنع فارقا في حجم الحركة الوافدة إلى مصر من الأسواق البعيدة مشيرا إلى أن شبكة الطيران التركية ممتدة إلى مجموعة من الأسواق البعيدة مثل الصين واليابان والبرازيل وأمريكا، وهي من الأسواق ذات الاهتمام بالسياحة الثقافية والتعاون مع تلك الشبكة سوف يؤدي إلى زيادة حصة مصر من تلك الاسواق وبالتالي زيادة معدل تدفق الحركة السياحية.

ودعا القطاع الخاص السياحي في كلا البلدين إلى عقد ورش عمل مشتركة لوضع رؤية للبرامج السياحية المشتركة وملف الاستثمار في تشييد الفنادق خصوصًا في صعيد مصر.

وعلي صعيد متصل دعت اللجنة الي دراسة تنظيم معارض أثرية في تركيا تعبر عن الحضارة المصرية القديمة، بهدف تنشيط الحركة الوافدة من الأسواق البعيدة والتي يزور سائحيه تركيا إضافة إلى جذب السائح التركي إلى مقاصد الحضارة المصرية القديمة في الأقصر وأسوان .

أكد عثمان ان موسم الشتاء الجاري يشهد تدفقات جيدة بالرغم من الأحداث التي تشهدها المنطقة، لافتا إلى تصدر أسبانيا للمركز الأول في حجم الحركة الوافدة تليه فرنسا، بريطانيا وايطاليا موضحا أن مصر تقيم معرضا للآثار في ملجا بإسبانيا خلال شهر يونيو المقبل وهو ما يؤدي إلى زيادة التدفقات في المواسم التي تلي المعرض.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة