Close ad

للمساهمة في حل الأزمات الغذائية.. ابتكار غذائي كوري جنوبي يجمع بين الأرز وخلايا لحم البقر

16-2-2024 | 13:43
للمساهمة في حل الأزمات الغذائية ابتكار غذائي كوري جنوبي يجمع بين الأرز وخلايا لحم البقرهجين اللحوم والأرز الكوري الجنوبي
أ ف ب

ابتكر علماء من كوريا الجنوبية نوعاً جديداً من الأغذية المستدامة بيئياً يمزج بين الأرزّ وخلايا لحم البقر، مؤكدين أنه قد يساعد في حل الأزمات الغذائية وتحقيق تقدّم في مجال التغير المناخي.

موضوعات مقترحة

وتولى باحثون في جامعة يونسي في سيول زرع هذا الأرزّ الجديد الذي يحتوي على خلايا عضلية ودهنية من لحم البقر، داخل مختبر.

وكانت النتيجة إنبات أرزّ ورديّ قد يكون بحسب الباحثين بديلاً للحوم أرخص وأكثر استدامة من الناحية البيئية، مع تمتعه ببصمة كربونية أدنى.

وقالت المشاركة في إعداد الدراسة بارك سو هيون "تخيّلوا لو حصلنا على مختلف العناصر الغذائية التي نحتاجها من خلال أرزّ بالبروتين".

وتم تغليف حبات الأرزّ بجيلاتين السمك لمساعدة خلايا اللحم البقري على الالتصاق بها، ثم زُرعت على مدى 11 يوما.

وأشار فريق الباحثين إلى أنّ المنتج النهائي يحتوي على 8% بروتين و7% دهون أكثر مما يحتويه الأرزّ العادي، وهو أكثر صلابة ويتفتت بصورة أكبر من الحبوب الطبيعية.

وفي حال طُرح هذا الأرزّ في الأسواق، فسيكون خيارا أرخص بكثير للمستهلكين في كوريا الجنوبية، إذ يُتوقَّع أن يبلغ سعر الكيلو منه نحو 2,23 دولار، بينما يصل سعر كيلو لحم البقر 15 دولاراً.

ويعتزم الفريق مواصلة تحسين جودة الأرزّ الجديد قبل بيعه في الأسواق، حتى تتمكن الخلايا من النمو بشكل أفضل في الحبوب التي ستُعَزَّز قيمتها الغذائية.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة