Close ad

لقاء يجمع تجارية جنوب سيناء مع «التموين» و«المشاركين في معارض أهلا رمضان»| تفاصيل

16-2-2024 | 13:12
لقاء يجمع تجارية جنوب سيناء مع ;التموين; و;المشاركين في معارض أهلا رمضان;| تفاصيل جانب من الاجتماع
سلمى الوردجي

عقدت غرفة جنوب سيناء التجارية، برئاسة محمد وحيد، لقاءً موسعًا بين المشاركين في معارض «أهلا رمضان» على مستوى المحافظة، وإبراهيم الحاروني، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، بالمحافظة.

موضوعات مقترحة

وشدد وحيد على منتسبي الغرفة التجارية لمحافظة جنوب سيناء، المشاركين بمعرضي «أهلا رمضان» في مدينتي الطور، وشرم الشيخ، الالتزام بجودة ومواصفات والسعر من حيث نسب الخصم على المنتجات المتفق عليها بين الغرفة التجارية والشُعب النوعية، والمحافظة، علما بأن وزارة التموين تشرف على التزام العارضين بالاتفاق، ومنع البيع بأسعار تجارية، والبيع للمستهلكين فقط، وتجديد البضاعة فورا دون انتظار نفادها من معارض «أهلا رمضان». 

وأكد وحيد على أنه في ظل النشاط الدائم والمستمر من غرفة  جنوب سيناء، للوقوف على الإجراءات النهائية لافتتاح معارض «أهلا رمضان» بمدن المحافظة المختلفة، يتم الاتفاق مع سيارات ومنافذ بيع متنقلة إلى مناطق البدو والقبائل في الجبال وغيرها بالمحافظ، على أن يتم تسييرها طول أيام الشهر الفضيل. 

ووجه رئيس الغرفة إلى ضرورة التنسيق وتجهيز المعرض ومتابعة تسكين العارضين، وإعلان سعر البيع قبل وبعد الخصم على المنتج أمام الزوار.

وأكد وحيد على أنه لابد من توفير مظهر حضاري يلقي رضا المترددين على المعرض وتوفير الخدمات اللازمة للعارضين والمستهلكين في شراء احتياجاتهم من المعرض طول فترة عمله على أن يتم أيضا توفير وسائل الحماية المدنية والإطفاء.

وشدد على ضرورة توفير أقصى قدر ممكن من السلع الغذائية وتنوعها بصورة تلبي احتياجات مختلف شرائح المواطنين بصورة مستمرة، وتعويض المبيعات اليومية أول بأول وتوفير الخضروات والفواكه واللحوم الحمراء والبيضاء، والمجمدات، والسكر والأرز والمكرونة والدقيق، والمسلي والزيوت، بأسعار مخفضة تتراوح ما بين ١٠-٢٠%، عن مثيلاتها بالأسواق خارج المعارض لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة