Close ad

حصيلة بنكي الأهلي ومصر من شهادات الـ 27% حتى الآن

15-2-2024 | 19:23
حصيلة بنكي الأهلي ومصر من شهادات الـ  حتى الآنبنكا الأهلي ومصر
محمد محروس

سجلت شهادات الـ27% و23.5% ببنكي مصر والأهلي حصيلة ضخمة تتجاوز  642 مليار جنيه منذ تدشينها.

موضوعات مقترحة

بلغت حصبلة بنك مصر 227 مليار جنيه من مبيعات الشهادة مرتفعة العائد بختام تعاملات الأسبوع، بينما بلغت حصيلة البنك الأهلي 415 مليار جنيه.

كان بنك مصر قد أصدر شهادة «طلعت حرب»، ومدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة.

تبلغ نسبة العائد على الشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، ويُصرَف العائد شهريًا بعائد %23.5 سنويًا، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

كما طرح البنك الأهلي المصري شهادة بلاتينية جديدة بسعر عائد سنوي يصل إلى 27% ويصرف في نهاية المدة، أو بعائد يبلغ 23.5 % يصرف شهريًا، وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها.

يتم احتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمه الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقًا والقيم الاستردادية المقررة بالبنك.

بحسب محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، فإنه لا يوجد موعد محدد لانتهاء شراء شهادات الـ27% الجديدة.

توقع مصدر مصرفي مسئول أن يستمر الاكتتاب في الشهادات حتى نهاية فبراير الحالي نظرًا لتزامنه مع مواعيد استحقاق شهادات أخرى سبق طرحها قبل عام بعائد 25% يصرف سنويا و22.5% يصرف شهريًا

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: