Close ad

مجلة حواء تطلق حملتها «وداعًا للزيادة السكانية» بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات | صور

15-2-2024 | 18:07
مجلة حواء تطلق حملتها ;وداعًا للزيادة السكانية; بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات | صورمجلة حواء تطلق حملتها وداعا للزيادة السكانية

في إطار دورها المجتمعي والداعم للوطن ومسيرة التنمية في الجمهورية الجديدة، أطلقت مجلة حواء برئاسة الكاتبة الصحفية سمر الدسوقي حملتها «وداعا للزيادة السكانية... أسرتك الصغيرة سر سعادتك» والتي تنظمها بالتعاون مع قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات برئاسة د. أحمد يحيي.

موضوعات مقترحة

كانت أولى محطات الحملة منطقة عزبة خير الله "إسطبل عنتر" بمصر القديمة، حيث تحدثت الكاتبة الصحفية سمر الدسوقي رئيس تحرير مجلة حواء إلى الحضور من نساء وأسر العزبة حول الآثار السلبية لزيادة الإنجاب على المرأة من النواحي الصحية، وكذلك فيما يتعلق بتنشئة الأبناء وعدم القدرة على توفير فرص التعليم المناسبة لهم، بما يساعد في إعدادهم بشكل جيد لتحمل المسئولية في المستقبل.

وتناولت النائبة البرلمانية مايسة عطوة المشكلات التي قد تنشأ بين الزوجين من جراء كثرة الإنجاب بما يهدد استقرار الأسرة ويزيد من نسب الطلاق والانفصال، مؤكدة أن زيادة الإنجاب تؤدي إلى زيادة الانفصال وتمزق الأسرة، وبالتالي عدم تنشئة الأبناء بشكل صحيح.

وفيما يتعلق بالآثار السلبية لزيادة الإنجاب على صحة المرأة وأيضًا الأطفال، فتحدث عنها د. عمرو حسن مستشار وزير الصحة والسكان لشئون السكان وتنمية الأسرة، مشيرًا إلى ضرورة وجود فترات متباعدة بين إنجاب كل طفل وآخر وأن تكرار الإنجاب يترك آثاره السلبية على صحة المرأة فيما يتعلق بالعظام والأسنان والقلب وغيرها، كما أنه يؤدى إلى ولادة أطفال غير أصحاء.

بينما تطرق المهندس روحي العربي رئيس مؤسسة الجمهورية الجديدة إلى انخفاض الدخل الاقتصادي للأسر والعائد من المشروعات القومية العملاقة نتيجة لزيادة الإنجاب ومدى تهديد ذلك لما تبذله الدولة من جهود تنموية، هذا بجانب انخفاض قدرة الشباب على العطاء والمشاركة في عملية التنمية مع وجود أكثر من طفلين أو ثلاثة داخل الأسرة الواحدة.

أما د. شيماء إسماعيل استشاري التنمية البشرية فقد تناولت في حديثها الآثار السلبية النفسية التي تعود على المرأة والأبناء من جراء كثرة الإنجاب وكيف قد يؤدى هذا إلى إصابتها بالعديد من الأعراض والأمراض النفسية التي تحول دون أدائها لدورها كأم بشكل صحيح، وطلبت السفيرة سناء زايد من الحاضرات أن يتوجهن بالنصح والإرشاد لجيرانهن وأصدقائهن لتنظيم الأسرة حفاظا على استمرار واستقرار حياتهن الأسرية دون أدني مشكلات.

كان قد حضر اللقاء محمد أبو الحسن مدير عام إعلام القاهرة بالهيئة العامة للاستعلامات والإعلامي محمد قناوي مدير مركز إعلام غرب القاهرة.. حيث أكدا على اهتمام الهيئة العامة للاستعلامات بدعم كافة الجهود الرامية لمواجهة الزيادة السكانية من خلال ما تطلقه من حملات وكذلك الأستاذة سناء محمود سكرتير حي مصر القديمة والكاتب الصحفي هاني مباشر مدير تحرير مجلة آخر ساعة والنقابية عبير الغازي عضو المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة وعدد من عضوات المجلس والشخصيات العامة.

يذكر أن حملة مجلة حواء بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات "وداعا للزيادة السكانية... أسرتك الصغيرة سر سعادتك" تقام بالمحافظات والمدن التالية: القاهرة ومدينة السلام وطنطا وشبين الكوم.


مجلة حواء تطلق حملتها  وداعا للزيادة السكانية مجلة حواء تطلق حملتها وداعا للزيادة السكانية

مجلة حواء تطلق حملتها  وداعا للزيادة السكانية مجلة حواء تطلق حملتها وداعا للزيادة السكانية

مجلة حواء تطلق حملتها  وداعا للزيادة السكانية مجلة حواء تطلق حملتها وداعا للزيادة السكانية

مجلة حواء تطلق حملتها  وداعا للزيادة السكانية مجلة حواء تطلق حملتها وداعا للزيادة السكانية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: