Close ad

ارتفاع عدد السائحين الأتراك لمصر 230%.. وتسيير رحلات طيران إلى الأقصر وأسوان سيلقى إقبالًا كبيرًا

15-2-2024 | 17:02
ارتفاع عدد السائحين الأتراك لمصر  وتسيير رحلات طيران إلى الأقصر وأسوان سيلقى إقبالًا كبيرًاالسياحة التركية
فاطمة السروجي

أكدت زيارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، للقاهرة عمق الروابط التاريخية التي تربط البلدين والشعبين المصري والتركي، وهي بمثابة بداية لتطوير العلاقات الثنائية بين الدولتين.

موضوعات مقترحة

وتتعدد الملفات المشتركة بين البلدين ومنها السياحة، التي شهدت زيادة في أعداد السائحين الوافدين من تركيا خلال عام 2023 بنسبة بلغت 230% مقارنة بعام 2022، وذلك في إطار التسهيلات التي تقدمها مصر للحصول على التأشيرة السياحية للسائحين الأتراك. 

وقد شاركت هيئة تنشيط السياحة في المعرض السياحي الدولي التركي EMITT في دورته الـ 27 والذي أقيم في شهر فبراير الجاري بالعاصمة التركية إسطنبول ويعد خامس أكبر المعارض السياحية حول العالم.

وأكد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنشيط السياحي، اهتمام الوزارة والهيئة بالسوق التركي وتعزيز التعاون مع شركات السياحة والطيران لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة منه، حيث تم البحث مع رئيس هيئة تنشيط السياحة التركية تنظيم برامج سياحية مشتركة بين مصر وتركيا، وإمكانية التعاون لتبادل الخبرات في مجال التدريب والتعرف على أحدث وسائل الترويج الحديثة والاستفادة من الخبرات التركية في هذا المجال.

ومن بين أطر التعاون جذب مزيد من الحركة السياحية من خلال الخطوط الجوية التركية الممتدة بالأسواق السياحية المختلفة ولاسيما الأسواق البعيدة إلى مصر، والتي من بينها الصين واليابان والبرازيل وأستراليا وأمريكا. 

وقال رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، عاطف عبد اللطيف: إن السائح التركي من السائحين ذوي الإقامة الطويلة والإنفاق العالي، مشيرًا إلى أن قرب المسافة بين البلدين يمثل ميزة جاذبة للسائحين بسبب انخفاض تكلفة الطيران. 

وأضاف أن حركة السياحة الوافدة إلى مصر من تركيا شهدت طفرة كبيرة بلغت 3 أضعاف في عام 2023 مقارنة بعام 2022، متوقعًا زيادة عدد الأتراك في العام الجاري. 

وأشار إلى أن فنادق شرم الشيخ تستحوذ على النسبة الأكبر من السائحين الأتراك، متوقعًا أنه في حال تسيير رحلات طيران من تركيا إلى الأقصر وأسوان فإنها ستلقى إقبالاً كبيرًا. 

وأوضحت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، أن الخطوط الجوية التركية بالقاهرة تقوم حاليًا بتسيير 3 رحلات طيران يومياً من تركيا إلى مدينة القاهرة وجاري العمل على زيادتها لتصل إلى 4 رحلات طيران يومياً اعتباراً من شهر أبريل المقبل. 

ومن خلال مباحثاتها مع حمزة أرسلان مدير عام شركة الخطوط الجوية التركية بالقاهرة، مؤخرًا، أكدت رغبة الشركة واهتمامها بتوسيع حجم أعمالها في مصر من مختلف الوجهات التي تقوم الشركة بتسيير رحلات طيران منها، مشيرة إلى مناقشتها إمكانية قيام الشركة بتسيير رحلاتها إلى مدينة الأقصر والعمل على زيادة رحلاتها إلى مدينة شرم الشيخ، وإمكانية تسيير رحلات إلى مدينة العلمين في فصل الصيف، لافتة إلى أن الشركة تسير 9 رحلات طيران أسبوعيًا من تركيا إلى مطار برج العرب بالإسكندرية، هذا بالإضافة إلى رحلاتها من تركيا إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة