Close ad

فرصة لزيادة حجم الصادرات.. مشاركة موسعة للشركات المصرية بأكبر معارض الملابس الجاهزة في أمريكا

15-2-2024 | 15:03
فرصة لزيادة حجم الصادرات  مشاركة موسعة للشركات المصرية بأكبر معارض الملابس الجاهزة في أمريكا ملابس جاهزة - أرشيفية
عبد الفتاح حجاب

عزز المجلس التصديري للملابس الجاهزة، تواجده فى الأسواق الخارجية،  عبر مشاركتة بوفد يضم 16 شركة في معرض "الماجيك شو" في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 13 إلي 15 فبراير، وذلك في إطار خطته التي تهدف لتعزيز الصادرات المصرية للخارج .

موضوعات مقترحة

ويُعد معرض "ماجيك شو" من أهم المعارض في مجال صناعة الملابس والأزياء، وهو حدث تجاري دولي يجمع بين الشركات المصنعة والمشترين في المجال من مختلف انحاء العالم، ويعقد هذا المعرض سنوياً، ويُعد منصة مثالية لتبادل الخبرات وتوسيع العلاقات التجارية.

وحققت صادرات الملابس الجاهزة المصرية 2.437 مليار دولار خلال عام 2023 ويستهدف المجلس عودة الأداء الإيجابي للصادرات خلال العام الجاري.

وقالت ماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة،: إن معرض "ماجيك شو" يعد من  من أهم المعارض في مجال صناعة الملابس والأزياء، مشيرة إلي أنه  حدث تجاري دولي يجمع بين الشركات المصنعة والمشترين في المجال من مختلف انحاء العالم، و يعقد هذا المعرض سنوياً، كما أنه منصة مثالية لتبادل الخبرات وتوسيع العلاقات التجارية.

وأشارت إلى أن هناك محاولات لفتح أسواق جديدة من خلال التعاون مع مكاتب التمثيل التجاري في كافة الدول القريبة لزيادة حجم الصادرات.

فيما أكد  رشيد بنجلون، مدير مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر  أهمية الشراكة مع المجلس التصديري للملابس الجاهزة لدعم الجهود المشتركة التي تهدف إلى تعزيز وزيادة الصادرات المصرية في قطاع الملابس الجاهزة، وتوفير مناخ ملائم ومشجع للمُصدرين في مصر، ومساعدتهم في الوصول إلى الأسواق العالمية الجديدة عن طريق تقديم الدعم الفني اللازم لهذه الشركات بما يتماشى مع رؤية الحكومة المصرية الهادفة لزيادة الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنوياً.

وتشمل خدمات الدعم الفني المُقدمة من المشروع المساعدة في إيجاد عملاء دوليين، التجارة الالكترونية والتسويق الرقمي، الإعداد للحصول على شهادات الاعتماد الدولية، خدمات الاستشارات المالية، وتقديم الخدمات الاستشارية الأخرى والتي تتضمن الدراسات التسويقية واستراتيجيات التصدير والتسويق، بالإضافة إلى المشاركة فى المعارض الدولية والبعثات التجارية بالتعاون مع المجلس التصديري للملابس الجاهزة، حيث ينظم المشروع بعثة تجارية إلى إحدى الدول الأوروبية في مايو المقبل، إلى جانب تنظيم لقاءات ثنائية مع مستوردين بأسواق محددة تستهدف الشركات دخولها.

كما يدعم الشركات المشاركة في ترتيب الاجتماعات الثنائية بين العملاء المحتملين والشركات المصرية. بالإضافة إلى توجيه الشركات وتوفير الدعم الفني من استشارات لكيفية الاستفادة الكاملة من المعرض وفرصه. ويهدف المشروع إلى توفير الفرص الملموسة للمشاركة في المعارض الدولية وتعزيز التبادل التجاري بين مصر والدول الأخرى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة