Close ad

المصرف المتحد يطلق خدمة شات بوت UBChat Bot عبر موقعه الرسمي لإثراء التجربة البنكية الرقمية

15-2-2024 | 14:12
المصرف المتحد يطلق خدمة شات بوت UBChat Bot عبر موقعه الرسمي لإثراء التجربة البنكية الرقميةاشرف القاضي
نجوى طـه

أشرف القاضي: التحول لمجتمع مثقف مالياً أحد اولويات الاقتصاد القومي التنموي

موضوعات مقترحة

أعلن المصرف المتحد عن إطلاق خدمة شات بوت Chat BotUB– المساعد الافتراضي لعملائه والجمهور عبر الموقع الالكتروني الرسمي للمصرف المتحد علي شبكة الانترنت.  بهدف التيسير علي العملاء ومنحهم ميزة إضافية في التعرف علي حزمة المعاملات البنكية المتفردة التي يقدمها المصرف المتحد سواء التقلديدية أو المتوافقة مع احكام الشرعية في سهولة ويسر. 

تحت شعار #بنكك_علي_الخط, يقدم المصرف المتحد خدمة الشات بوت Chat BotUBالجديدة. والتي  تمكن العملاء ورواد الموقع الالكتروني للمصرف المتحد من إجراء حوار تفاعلي فوري باللغة العربية أو الانجليزية. الأمر الذي يعكس سرعة ومرونة التواصل مع العملاء وتلبية احتياجاتهم علي مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع دون الحاجة للذهاب لأي من فروع المصرف المتحد ٦٨ المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

مميزات شات بوت UB Chat Botالمصرف المتحد

تقدم خدمات شات بوت Chat BotUBللعملاء وغير العملاء مميزات من خلال خاصية المساعد الافتراضي الذي يقوم بالرد الفوري علي الاستفسارات المختلفة وتسهيل الوصول الي الخدمات المصرفية التقليدية او المتوافقة مع احكام الشرعية.  فضلا عن التعرف علي حزمة الخدمات الرقمية المتميزة التي يقدمها المصرف المتحد بالسوق وهي:

  • منتجات المصرف المتحد ( حسابات – شهادات – ودائع – بطاقات – تمويلات ).
  • خدمات المصرف المتحد ( الخدمات الرقمية – العروض والخصومات – محول العملات ).
  • تقديم طلب الحصول علي منتجات المصرف المتحد.
  • معرفة مواقع الفروع بكل المحافظات وكذلك ماكينات الصراف الآلي.
  • إمكانية التحدث مع احد ممثلي خدمة العملاء.
  • التعرف علي جميع أنواع الخدمات البنكية التي يقدمها المصرف المتحد بالسوق سواء التقليدية او المتوافقة مع أحكام الشريعة.
  • التعرف علي المميزات التمويلية سواء للأفراد اوالشركاتبمختلف أنواعها وريادة الأعمال.
  • التعرف علي باقة الخدمات الرقمية من موبيل بنكي وانترنت بنكي والمحفظة الرقمية.

تعقيبا علي اطلاق الخدمة الجديدة يقول اشرف القاضي – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد إن خدمة شات بوت UB Chat Botتعداحدتقنيات التحول الرقمي التي أثبتت فاعليتها عالميا علي صعيد العملاء والجمهور المستهدف وايضا علي الصعيد الداخلي للمؤسسات من تحسين أداء فريق العمل خاصة خدمة العملاء وفريق المبيعات.

واشار الي تقرير شركة ماكينزي 2023 العالمية حول عملية التحول الرقمي في قطاع البنوك. والذي أكد أن البنوك الاسرع في ضخ استثمارات في البنية التحتية ستكون الاسرع في جني ثمار التوسع بالحصص السوقية وتعظيم العوائد علي الملكية.  فضلا عن اثراء التجربة البنكية لعملائها وتحقيق النتائج المستهدفة وتعظيم الأرباح.

وأوضح القاضي ان تقنيات الشات بوت UB Chat Bot ستثري تجربة العملاء وغير العملاء علي 3 مستويات : 

اولا: فعلي صعيد العملاء :تعمل خدمة المساعد الافتراضي الشات بوتUB Chat Botعلي اثراء تجربة العملاء البنكية علي مدار الساعة.  حيث توفر لهم مميزات متخصصة في المعاملات البنكية سواء التقليدية أو المتوافقة مع أحكام الشرعية الي جانب الخدمات الرقمية.  مما يقلل من الوقت والجهد المهدر في الذهاب لأي من فروع المصرف المتحد الـ 68 والمنتشرة بجميع انحاء الجمهورية.  كذلك يساهم في التقليل من الانبعاثات الكربونية ويحافظ علي البيئة.

وتعزز هذه الخدمة الجديدة من تطبيقات المعاملات البنكية الحصرية لكل عميل من عملاء المصرف المتحد علي حدي.  كذلك توثق الصلة بين العملاء والمصرف المتحد.   فكل عميل له احتياجاته والطريقة المفضلة في التفاعل كذلك الاسلوب الذي يفضله في التعامل المالي.  لهذا  فخدمة الشات بوت UB Chat Bot تعمل علي إثراء تجربة العملاء البنكية الفريدة والمتخصصة من واقع معرفة ودراية باحتياجاتهم الفعلية من خلال ممارساتهم عبر رصدها بتقنية الذكاء الاصطناعي. 

ثانيا :علي الصعيد الداخلي لفريق عمل المصرف المتحد وبالتحديد لفريق خدمة العملاء والمبيعات,  فهذه التقنية تعمل علي تحسين الأداء لتلبية احتياجات العملاء.  كذلك تضمن لهم فرصا تدريبية متخصصة ومستمرة. فضلا عن الترويج لمنتجات المصرف المتحد المتميزة بالسوق.

ثالثا: أما علي صعيد العملاء المستهدفين فتقنية الشات بوت Chat BotUB   تعززعملية التحول الرقمي وتعمل علي نشر الثقافة المالية ضمن اولويات الاقتصاد التنموي المستدام خاصة بين فئات الجمهور المستهدف مثل الشباب والمرأة وذوي الهمم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة