Close ad

«طب عين شمس» تنظم ندوة حوارية للاحتفال باليوم العالمي للسرطان

15-2-2024 | 13:00
;طب عين شمس; تنظم ندوة حوارية للاحتفال باليوم العالمي للسرطانكلية الطب جامعة عين شمس
أ ش أ

نظم قسم الأورام بكلية الطب جامعة عين شمس، ندوة حوارية توعوية للاحتفال باليوم العالمي للسرطان، تحت رعاية الدكتور على الأنور عميد كلية الطب جامعة عين شمس والدكتورة هالة سويد وكيل كلية الطب لشئون المجتمع والبيئة.

موضوعات مقترحة

وأكدت الدكتورة هالة سويد وكيل كلية الطب لشئون المجتمع والبيئة، الدور الحيوي المقدم من مستشفيات جامعة عين شمس في الكشف المبكر وعلاج الأورام والمساهمة بالمبادرات الرئاسية والاهتمام برفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة لمرضى الأورام بجميع الأقسام كأولوية بخطة تطوير مستشفيات جامعة عين شمس.

شهد اللقاء تقديم محاضرة عن الشائعات والمفاهيم الخاطئة عن الكشف المبكر وعلاج السرطان وكيفية الوقاية من الأورام باتباع نظام صحى سليم، ثم تبع ذلك مناقشة مفتوحة للإجابة عن أسئلة الحضور بصورة مبسطة للتوعية بأهمية الوقاية والكشف المبكر عن السرطان.

الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للسرطان مبادرة عالمية لزيادة التوعية بمرض السرطان تحت شعار (سد فجوة الرعاية) حيث يتم السعي إلى إنقاذ الملايين من الوفيات التي يمكن الوقاية منها سنويًّا من خلال زيادة وعي الأفراد والمجتمع وتؤكد على أهمية الوقاية من السرطان والكشف المبكر وتوفير كل سبل العلاج للمرضى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: