Close ad

المجلس التصديري للملابس: اشتراك 16 شركة مصرية بمعرض في أمريكا وسط منافسة شرسة

15-2-2024 | 12:04
المجلس التصديري للملابس اشتراك  شركة مصرية بمعرض في أمريكا وسط منافسة شرسة المجلس التصديري للملابس الجاهزة
عبدالفتاح حجاب

أعلنت  ماري لويس رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، مشاركة المجلس بالتعاون مع مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات Trade/Usaid بوفد يضم 16 شركة في معرض الماجيك شو في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 13 إلي 15 فبراير 2024 .

موضوعات مقترحة

وأوضحت أن معرض "ماجيك شو" من أهم المعارض في مجال صناعة الملابس والأزياء، وهو حدث تجاري دولي يجمع بين الشركات المصنعة والمشترين في المجال من مختلف انحاء العالم. يعقد هذا المعرض سنوياً، كما أنه منصة مثالية لتبادل الخبرات وتوسيع العلاقات التجارية.

وأكدت أن قطاع الملابس الجاهزة يواجه منافسة شرسة بالسوق الأمريكى منا يضطره الى تخفيض سعر بيع منتجاته وتحمل اعباء شديدة داخل منظومة الانتاج بسبب الزيادة الكبيرة في التكلفة الإنتاجية في مصر مقارنة بالدول المنافسة لنا في أمريكا، لذلك نحرص على التواجد في المعارض المتخصصة في أمريكا.

وذكرت أن المعرض يقدم فرصة فريدة للمشاركين للتعرف على آخر ابتكارات وتوجهات صناعة الملابس. بالإضافة إلى ذلك، يشتهر المعرض بتردد كبار العملاء وذلك يتيح تعزيز التجارة الدولية للشركات المصرية مما يساهم في زيادة صادرات مصر من خلال إتاحة فرص التعاون مع الشركات العالمية وتسويق المنتجات المصرية على المستوى الدولي.

وأضافت أن مصدرى القطاع يواجهون منافسة شرسه الا انه لازالت المصانع المصرية تسعى بقوة للمشاركة بالمعارض الدوليه خاصة معرض الماجيك شو وتحاول تخفيض اسعارها بالرغم من ارتفاع التكلفة الانتاجية وذلك لمواجهة حرب الاسعار التى تخوضها مع الأسواق المنافسة بالسوق الأمريكى.

وأشارت إلي أن هناك محاولات لفتح أسواق جديدة من خلال التعاون مع مكاتب التمثيل التجاري في كافة الدول القريبة لزيادة حجم الصادرات، وذلك في ظل استمرار تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية التي قد أثرت سلباً على حركة التجارة العالمية.

وفي سياق آخر، أعلنت ماري لويس، أن صادرات الملابس الجاهزة المصرية حققت 2.437 مليار دولار خلال عام 2023 ويستهدف المجلس عودة الأداء الإيجابي للصادرات خلال العام الجاري

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة