Close ad

مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني: التقارب المصري التركي مهم لمصلحة البلدين ويعزز التبادل التجاري

14-2-2024 | 14:29
مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني التقارب المصري التركي مهم لمصلحة البلدين ويعزز التبادل التجاري التبادل التجاري المصري التركي
عبد الفتاح حجاب

أكد المهندس بهاء ديمتري مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني، رئيس شعبة المعارض بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن زيارة الرئيس التركي لمصر مهمة جدا، خاصة أن تركيا دولة مهمة ومحورية في الشرق الأوسط وأوروبا، ومصر دولة مهمة ومركزية في الشرق الأوسط، والتقارب بينهما هو لمصلحة البلدين، والشرق الأوسط والعالم.

موضوعات مقترحة

وأضاف ديمتري في تصريحات لبوابة الأهرام، أن حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا بلغ نحو 7 مليارات دولار، متوقعا أنه بعودة التقارب السياسي بين البلدين سيعزز من زيادة التبادل التجاري وزيادة حجم الاستثمار التركي في مصر.

وتُعقد في القاهرة، اليوم الأربعاء، قمة مصرية - تركية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، الذي يزور مصر اليوم. 

ومن المقرر أن يعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مباحثات موسعة مع الرئيس أردوغان، لدفع الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتباحث بشأن العديد من الملفات والتحديات الإقليمية، خاصة وقف إطلاق النار في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة