Close ad

الإمارات وقيرغيزستان تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

13-2-2024 | 20:15
الإمارات وقيرغيزستان تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائيةالإمارات
أ ش أ

بحث نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الثلاثاء، مع رئيس قيرغيزستان صادر جباروف، تعزيز العلاقات الثنائية وتنمية مختلف جوانب التعاون بين البلدين في جميع المجالات.

موضوعات مقترحة

وأعرب الشيخ محمد بن راشد، خلال اللقاء الذي عقد ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2024، عن اعتزاز الإمارات بعلاقات الصداقة التي تجمعها مع قيرغيزستان، والحرص المشترك على تطويرها بما يدعم طموحات البلدين والشعبين الصديقين ويسهم في تحقيق مصالحهما المتبادلة، وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام).

وتطرق اللقاء إلى عدد من المحاور والموضوعات التي تتضمنها الدورة الحالية من القمة العالمية للحكومات وأهمية ما تطرحه من حلول مبتكرة بشأن استشراف مستقبل الحكومات والإسهام في تعزيز كفاءتها ومرونتها وفلسفتها الاستباقية للتعامل مع الاستحقاقات التنموية والاقتصادية، ومواكبة المستجدات والمتغيرات الدولية، والاستثمار الأمثل للفرص من أجل بناء مستقبل أفضل لبلدانها ومجتمعاتها.

وفي السياق ذاته، بحث الشيخ محمد بن راشد مع رئيس المالديف محمد مويزو، العلاقات الثنائية وروابط الصداقة والتعاون الحكومي والاقتصادي بين البلدين، وكذلك مشاركة المالديف في القمة العالمية للحكومات 2024، وما تمثله من فرص لمزيد من التقارب بين الإمارات والمالديف على مختلف الصُعُد، لاسيما في المجالين الاقتصادي والسياسي.

وتطرّق اللقاء إلى أبرز المحاور التي تضمنتها أجندة القمة العالمية للحكومات 2024 وما يمثله الحدث من أهمية دولية باعتباره منصة جامعة ومحفزة لتعزيز جهود الحكومات حول العالم في إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجهها البشرية، سواء الحالية أو المحتملة مستقبلاً، من أجل تمكين كافة الشعوب من تحقيق ما تصبو إليه من مقومات الرفعة والتقدم والازدهار.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: