Close ad

وزيرا خارجية كوريا الجنوبية وإندونيسيا يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية

13-2-2024 | 16:38
أ ش أ

 بحث وزير الخارجية الكوري الجنوبي "جو تيه-يول"، اليوم /الثلاثاء/ خلال اتصال هاتفي، مع نظيرته الإندونيسية "ريتنو مارسودي"، العلاقات الثنائية، إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية الأخرى.

موضوعات مقترحة

وطلب "جو" - وفقا لبيان لوزارة الخارجية الكورية الجنوبية أوردته وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب) - تعميق التعاون الوثيق للشراكة الاستراتيجية الخاصة بين البلدين، معربا عن أمله في مواصلة تعزيز التعاون الثنائي في ظل الحكومة الجديدة التي ستنطلق بعد الانتخابات الرئاسية والعامة المقرر إجراؤها في الشهر الجاري في إندونيسيا.

ودعا "جو" إلى العمل لتنفيذ مشاريع مشتركة بين البلدين وخلق بيئة أعمال تمكن الشركات الكورية العاملة في إندونيسيا من المساهمة في تنميتها.

وأعرب وزير الخارجية الكوري الجنوبي عن قلقه إزاء استفزازات كوريا الشمالية وخطاباتها التهديدية، مؤكدا أهمية إرسال رسالة واضحة من المجتمع الدولي لمنع التعاون العسكري بين موسكو وبيونج يانج.

من جانبها، أعربت "ريتنو" عن أملها في مواصلة تعزيز التعاون بين البلدين وتنفيذ اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة الثنائية (CEPA) التي دخلت حيز التنفيذ العام الماضي لتوسيع الاستثمار والتجارة بين البلدين وتعزيز مشاريع التعاون المختلفة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة