Close ad

إطلاق معرض "ما زال" للتشكيلية أماني فوزي بقاعة الباب في الأوبرا.. مساء اليوم الثلاثاء

13-2-2024 | 11:57
إطلاق معرض  ما زال  للتشكيلية أماني فوزي بقاعة الباب في الأوبرا مساء اليوم الثلاثاء إطلاق معرض مازال للتشكيلية أمانى فوزى بقاعة الباب
سماح عبد السلام

تستضيف قاعة الباب سليم بساحة دار الأوبرا معرض "ما زال" للفنانة أماني فوزى، الأستاذة بكلية التربية الفنية وذلك فى السادسة مساء اليوم الثلاثاء الموافق 13 فبراير 2024؛ حيث تقدم تجربة نحتية خلافًا لما هو متعارف عليه باعتبارها خزافة.

موضوعات مقترحة
فى كلمة للفنانة حول معرضها تسترشد بمقولة الشاعر اللبنانى جبران خليل جبران:"صمت السكون، دع قلبك يستمع إلى أسرار العالم المتحرك. هناك، ستجد  الوجود".

وتقدم د.أمانى: المنحوتات تتجسد بين الثبات والحركة بوسائط متعددة.. تتجسد الرمزية في سيمفونية صامتة.. تثير إحساسًا متناقضًا بالسكون..  تتحاور الشخصيات في لحظات التأمل.. تلتقط جوهر المشاعر الإنسانية مسلطة الضوء على الفروق الدقيقة في التعبير..  التفاعل الكامن في البنية النحتية والضوء والظل..التواصل مع الروايات الصامتة لكل شخصية.. الطاقة الديناميكية وسط الهدوء.

كما تحافظ على توازن يثير الخيال.. مع أمتلاك القدرة على دمج الأضداد بسلاسة وخلق تناغم يعكس شاعرية الحركة.. جوهر التوقف المؤقت في السكون.


 معرض  مازال  للتشكيلية أمانى فوزى معرض مازال للتشكيلية أمانى فوزى
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: