Close ad

كروس يفتح الباب أمام عودته لمنتخب ألمانيا واستمراره مع ريال مدريد

13-2-2024 | 11:44
كروس يفتح الباب أمام عودته لمنتخب ألمانيا واستمراره مع ريال مدريدتوني كروس
الألمانية

 لم يتخذ توني كروس قراره النهائي بشأن ما إذا كان سيتراجع عن الاعتزال الدولي والعودة للعب مع منتخب ألمانيا ببطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، التي تقام على ملاعبه الصيف القادم، وما إذا كان سيجدد عقده مع ريال مدريد بعد انتهاء الموسم الحالي.

موضوعات مقترحة

وطالب الألماني أنطونيو رودريجر، زميل كروس في الريال، عدة مرات بعودة اللاعب المخضرم لمنتخب ألمانيا، الذي يعاني من سوء النتائج في السنوات الأخيرة، مشددا على أن بإمكانه مواصلة اللعب على أعلى مستوى.

وساهم كروس، 34 عاما، في تتويج منتخب ألمانيا بكأس العالم 2014 بالبرازيل، قبل أن يقرر اعتزال اللعب الدولي عقب نهائيات أمم أوروبا الأخيرة (يورو 2020)، بعد خوضه 106 مباريات مع منتخب (الماكينات).

وأثار اقتراح روديجر جدلا واسعا في ألمانيا حول ما إذا كان ينبغي على كروس العودة.

ولم يكشف كروس النقاب بعد عن موقفه من العودة للمنتخب الألماني، مثلما ينطبق الأمر أيضا بشأن مستقبله في ريال مدريد، حيث يلعب منذ عقد من الزمن مع الفريق الملكي، وفاز بكل الألقاب المتاحة معه، حيث كان على رأسها 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

وصرح كروس قبل لقاء الريال مع مضيفه لايبزج بذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا في وقت لاحق من مساء اليوم الثلاثاء "لا أعرف حتى الآن، لأكون صادقا، ما زلت أفكر في الأمر، ولم أتخذ قرارًا بعد".

أضاف كروس "الحقيقة هي أنني راض وسعيد هنا في ريال مدريد. وإذا أراد الكثير من الناس استمراري، فيجب أن أواصل اللعب، إنها إشارة إيجابية".

أكد كروس "ينطبق الأمر نفسه فيما يتعلق بالمنتخب الألماني، أنا أفكر في الأمر، هناك احتمال في العودة".

من جانبه، قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، إنه لن يقدم نصيحة خاصة لكروس لأن القرار ينبغي أن يأتي من اللاعب نفسه، على حد وصفه.

أوضح أنشيلوتي "بالطبع الأمر مهم مع بطولة هامة بحجم كأس أمم أوروبا في وطنه، يمكن أن يسير الأمر بشكل جيد. لكن لديه الحق في اتخاذ هذا القرار بنفسه".

وأشاد أنشيلوتي بطول عمر كروس في الملاعب، حيث قال "إنه الأفضل دائما. لقد كان يتمتع بالفعل بهذه الدقة في التمرير قبل 10 سنوات في (بايرن ميونخ)".

شدد أنشيلوتي "ما يميز كروس الآن هو أنه يلعب في فريق يلعب بطاقة هائلة، لذا فإن نقاط قوته تتزايد بشكل أكبر. إنه ببساطة يشعر بالارتياح مع اللاعبين الشباب".

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: