Close ad

وكيل مجلس النواب: مصر مستعدة للتعامل مع كل السيناريوهات

12-2-2024 | 21:32
وكيل مجلس النواب مصر مستعدة للتعامل مع كل السيناريوهاتالنائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب
غادة أبوطالب

قال النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب إن التصريحات التي أدلى بها وزير المالية الصهيوني اليوم مرفوضة وغير مقبولة، موضحا الأمن القومي المصرى والأراضى المصرية خط أحمر ولا يمكن المساس بهما.

موضوعات مقترحة

وأكد وكيل المجلس في تصريحات خاص لـ "بوابة الأهرام"، أن الدولة المصرية قادرة على حماية أمنها القومي، مؤكدا أنه لا يجرؤ أحد على الاعتداء عليها، ولا توجد دولة في العالم قادرة على فرض شيء على مصر أو أن تُمارس الضغوط عليها، خاصة وأن الدولة المصرية حريصة على استقرار المنطقة، وتبذل جهدًا كبيرًا من أجل تحقيقه وحماية البلاد والحفاظ على الأمن القومي المصري.

وأوضح أبوالعينين أن الدولة المصري مستعدة للتعامل مع  كافة السيناريوهات للحفاظ على الأراضي المصرية، مضيفا أن مصر لن تتردد في اتخاذ ما يجب لحماية أمنها وشعبها.

كان السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، قد صرح مساء اليوم الاثنين بأنه من المؤسف والمشين أن يستمر وزير المالية الإسرائيلي "سموتريتش" في إطلاق تصريحات غير مسئولة وتحريضية، ولا تكشف إلا عن نهم للقتل والتدمير، وتخريب لأي محاولة لاحتواء الأزمة في قطاع غزة. 

واعتبر المتحدث باسم الخارجية المصرية فى بيان رسمى، أن مثل تلك التصريحات غير مقبولة جملة وتفصيلاً، حيث تسيطر مصر بشكل كامل على أراضيها، ولا تسمح لأي طرف بأن يقحم اسم مصر في أي محاولة فاشلة لتبرير قصور أدائه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: