Close ad

أبناء الإسماعيلية يرفضون التهجير القسري للشعب الفلسطيني.. ويؤكدون: «أرض مصر خط أحمر»

12-2-2024 | 21:23
أبناء الإسماعيلية يرفضون التهجير القسري للشعب الفلسطيني ويؤكدون ;أرض مصر خط أحمر;رفح الفلسطينية
الإسماعيلية - خالد لطفي

أعلن أبناء الإسماعيلية رفضهم وبشدة لتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بوضع مخطط لإجلاء الفلسطينيين من رفح جنوب قطاع غزة، بدعوى ملاحقة حماس، لافتي النظر إلى أن هناك كارثة إنسانية بكل المقاييس إذا نفذ جيشه هذه العملية، التي تعد تهجيرا قسريا للشعب الشقيق تجاه الحدود المصرية. 

موضوعات مقترحة

ويقول الدكتور أحمد بدران البعلي، عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بالإسماعيلية، نجدد رفضنا بشدة تجاه تصريح رئيس العدو الإسرائيلي الغاشم نحو إخلاء رفح من سكانها؛ لأن ذلك يعد تهجيرا قسريا للشعب الفلسطيني إلى سيناء.

وأكد تأييد القيادة السياسية في الوقوف في وجه أفكار الاحتلال الصهيوني، وأن أرض مصر خط أحمر، لن نسمح بحل القضية الفلسطينية على حساب أرض مصر. 

ويؤكد الدكتور عادل السعدني عميد كلية الآداب جامعة قناة السويس، رفض الأعمال والممارسات الوحشية التى تنتهجها  إسرائيل لإجبار الشعب الفلسطيني على التهجير إلى سيناء، وهو أمرغاية في الخطورة.

وشدد على ضرورة أن تقف الدول العربية صفا واحدا مع مصر للتصدي للمخطط الصهيوني الغاشم.

ويقول الدكتور حسن الخباز، رئيس اللجنة الاقتصادية بالغرفة التجارية بالإسماعيلية إنه يدين بشدة فكرة تهجير أهالي غزة إلى سيناء، التي يخطط لها نتنياهو، حيث سيقابل ذلك برد فعل شعبى لا يتصوره، وأن أرض مصر المروية بدماء شهدائها خط أحمر، وأنه لن يسمح المصريون لأحد أو كيان بالتعدي عليها تحت أي مسمى. 

وتوضح جيهان فؤاد، أمينة المرأة في حزب مستقبل وطن بالإسماعيلية، أن أكثر من 100 مليون من أبناء الشعب المصرى يقولون "لا للاحتلال الإسرائيلي الغاشم للتهجير القصري لأبناء رفح جنوب قطاع غزة نحو الحدود المصرية"، لافتة إلى مخطط رئيس الوزراء الصهيوني.

وأشارت إلى الدعم والمساندة المطلقة من الرئيس عبد الفتاح السيسي للحفاظ على تواجد الفلسطينيين في غزة دون إجلائهم من أراضيهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: