Close ad

السفير جمال بيومي: تصريحات الوزراء الإسرائيليين أثبتت أنهم جهلاء متطرفون.. وموقف مصر واضح منذ بداية الحرب

12-2-2024 | 20:56
السفير جمال بيومي تصريحات الوزراء الإسرائيليين أثبتت أنهم جهلاء متطرفون وموقف مصر واضح منذ بداية الحربالسفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق
سمر نصر

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن تصريحات الوزراء الإسرائيليين لا تفسير لها وتدل على عدم امتلاكهم خبرة في الإدارة، وإنهم مجرد متطرفين جهلاء.

موضوعات مقترحة

وأضاف بيومي في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الاتصالات المصرية مع كافة الأطراف فيما يخص الحرب فى غزة بما فيها إسرائيل ذاتها واضحة منذ اللحظة الأولى، وتم إبلاغ الجميع بالموقف والرؤية المصرية للأزمة عبر القنوات الدبلوماسية ولعل ذلك هو السبب وراء الإبقاء على وجود السفير المصري في تل أبيب حتى الآن.

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق إلى أنه من الواضح أن إسرائيل متفقة مع الولايات المتحدة الأمريكية سرًا وليس علانية على الاستمرار في الحرب على قطاع غزة حتى تحقيق هدف معين، ويجب أن نعد أنفسنا لمعركة طويلة الأمد.

كان السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، قد صرح مساء اليوم الإثنين، بأنه من المؤسف والمشين أن يستمر وزير المالية الإسرائيلي "سموتريتش" في إطلاق تصريحات غير مسئولة وتحريضية، ولا تكشف إلا عن نهم للقتل والتدمير، وتخريب لأي محاولة لاحتواء الأزمة في قطاع غزة. 

واعتبر المتحدث باسم الخارجية المصرية في بيان رسمي، أن مثل تلك التصريحات غير مقبولة جملة وتفصيلاً؛ حيث تسيطر مصر بشكل كامل على أراضيها، ولا تسمح لأي طرف بأن يقحم اسم مصر في أي محاولة فاشلة لتبرير قصور أدائه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: