Close ad

عماد الدين حسين: نتنياهو في مأزق صعب جدًا ويريد توسيع الحرب

12-2-2024 | 19:51
 عماد الدين حسين نتنياهو في مأزق صعب جدًا ويريد توسيع الحربعماد الدين حسين
عبدالصمد ماهر

 أكد الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير صحيفة الشروق المصرية، أن إمكانية اتساع تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مفتوح على كافة الاحتمالات، مشددًا على أنه عندما تفشل حكومة نتنياهو في تحقيق أهدافها تلجأ لأكثر الأساليب تطرفًا ووحشية.

موضوعات مقترحة

وأوضح «الدين حسين»، خلال حواره عبر الإنترنت مع الإعلامية داليا أبو عميرة، عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مأزق صعب جدًا بعد أن رفع مطالب وأهدافا غير واقعية وغير قابلة للتحقيق ولم يحقق أيا منها، وأي توقف للحرب يعني محاكمته على الفور، مشددًا على أنه يحاول الاستمرار في الحرب وتوسيع نطاق الحرب وهو أكثر شخص مستفيد من ذلك.

وأضاف أنه يمكن فهم الخلاف الأمريكي الإسرائيلي الحالي في إطار أن نتنياهو يريد توسيع الحرب أكثر من ذلك، منوهًا بأن هناك اتهامات من قبل مسئولين إسرائيليين بأن نتنياهو يسخر الحرب لمصلحته الشخصية ليجد طريقا للهروب من المسألة.

ونوه بأنه علينا توقع كل التصرفات غير العقلانية من نتنياهو وحكومته المتطرفة، مشددًا على أن العلاقة بين نتنياهو والرئيس الأمريكي بها خلاف وهناك تغيير نسبي في النهج الأمريكي، موضحًا أن الجانب الأمريكي يؤيد إسرائيل بشكل كامل منذ اليوم الأول وإرسال المساعدات والإمدادات العسكرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة