Close ad

رئيس المجلس التصديري للأثاث: توفير الدولار أهم مطلب للصناع خلال جلسات الحوار

12-2-2024 | 18:01
رئيس المجلس التصديري للأثاث توفير الدولار أهم مطلب للصناع خلال جلسات الحوار الحوار الوطني
عبد الفتاح حجاب

أكد إيهاب درياس، رئيس المجلس التصديري للأثاث، أن استئناف الحوار الوطني في مرحلته الثانية أمر مهم، ويعكس إصرار الدولة والقيادة السياسية على معالجة وإزالة التحديات التي تواجه الاقتصاد والصناعة المحلية.

موضوعات مقترحة

كان قد تقرر استئناف أعمال وفعاليات الحوار الوطني في مرحلته الثانية، استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤخرًا، بأن يركز الحوار خلال بداية مرحلته الثانية، على تناول عميق وشامل للأوضاع الراهنة للاقتصاد المصري، للتوصل إلى توصيات وإجراءات محددة ومفصلة، يتم رفعها عاجلًا لرئيس الجمهورية، للتعامل الفعال مع التحديات التي يواجهها هذا الاقتصاد حاليًا بتداعياتها الاجتماعية.

ووجه المجلس الدعوة لكل المشاركين في الحوار، من الكيانات والأفراد، بأن يرسلوا للأمانة الفنية للحوار عبر نفس وسائل الاتصال الثابتة، تصوراتهم المكتوبة المحددة والمفصلة لمختلف قضايا وتحديات الاقتصاد المصري الراهنة.

وأضاف درياس في تصريحات لـ«بوابة الأهرام» أن أهم مطلب للصناع يجب تبنيه خلال جلسات الحوار الوطني هو توفير العملة الصعبة لاستيراد المكونات والمواد الخام ومستلزمات الإنتاج اللازمة للصناعة، مما يعزز من فرص التشغيل وزيادة الصادرات.

تابع: يأتي بعد ذلك وضع إستراتيجية طويلة المدى لتحسين وضع الصناعة والعمل على زيادة معدلات التصدير.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: