Close ad

محافظ الشرقية يُكلف بتوفير وظائف ووحدات سكنية ومساعدات فورية للأسر الأولى بالرعاية |صور

12-2-2024 | 16:22
محافظ الشرقية يُكلف بتوفير وظائف ووحدات سكنية ومساعدات فورية للأسر الأولى بالرعاية |صورلقاء الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الشرقية-عادل الشاعر

استقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية 12 مواطنًا من الأسر الأولى بالرعاية ومن متحدي الإعاقة من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للاستماع لمشكلاتهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام محافظة الشرقية، مقررا توفير فرص عمل لبعضهم ومنح وحدات سكنية لآخرين، علاوة علي صرف مساعدات مالية عاجل.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك بحضور المهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعى.

خلال اللقاء كلف محافظ الشرقية وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لعدد 10 أسر من الأسر الأكثر احتياجًا والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة والتى تم إجراء الأبحاث الاجتماعية لهم، وأسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات، فضلاً عن سرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر احتياجًا ليمثل مصدر دخل ثابت لهم، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.

كما أمر محافظ الشرقية مديرة إدارة صندوق الإسكان بالديوان العام، ببحث حالة سيدة تضررت من عدم وجود سكن لها مطالبا بتوفير وحدة من سكن مناسب لهما من المخصص للأسر الأولى بالرعاية.

وفى سياق متصل، كلف محافظ الشرقية مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لعدد 7 مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم لعدم توافر أي فرص عمل بالقطاع العام أو الحكومى وأن فرص العمل المتاحة فى القطاع الخاص فقط ومن خلال مديرية القوى العاملة.

 


..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة