Close ad

الفيومي: «الحوار الوطني» له أهمية كبرى لتعزيز مقدرات الدولة وإيجاد حلول للتأثيرات السلبية للأزمة الاقتصادية

12-2-2024 | 15:50
الفيومي ;الحوار الوطني; له أهمية كبرى لتعزيز مقدرات الدولة وإيجاد حلول للتأثيرات السلبية للأزمة الاقتصاديةالحوار الوطني
سلمى الوردجي

أكد محمد الفيومي، أمين صندوق اتحاد الغرف التجارية، رئيس غرفة القليوبية التجارية، أن الحوار الوطني فرصة جيدة لطرح الحلول وللاستماع لكافة الأطراف المعنية بالقطاعات الاقتصادية المختلفة، وعلى رأسها  قطاع الصناعة، الذي تعول عليه الحكومة بشكل كبير باعتباره القاطرة الحقيقية للنمو الاقتصادي وتحقيق رؤية مصر للتنمية الشاملة 2030.

موضوعات مقترحة

أضاف أن الأزمات الاقتصادية العالمية المستمرة منذ عدة سنوات أثرت بشكل كبير على اقتصاديات العالم أجمع ومنها مصر، وهو ما جعل إجراء «الحوار الوطني» في هذا التوقيت له أهمية كبرى لتعزيز مقدرات الدولة المصرية وإيجاد حلول لمواجهة التأثيرات السلبية الاقتصادية على كافة القطاعات الإنتاجية والخدمية.

وشدد الفيومي بضرورة العمل على تنفيذ توصيات الحوار الوطني على أرض الواقع للنهوض بكافة قطاعات الاقتصادية حتى نستطيع عبور هذه الأزمة.

أوضح أن الهدف من إجراء الحوار الوطني إرساء مبدأ التشاركية والديمقراطية التي تنتهجها إدارة «الحوار الوطني» منذ بداية عملها، للخروج بنتائج جادة وإيجابية لصالح كافة فئات المجتمع، ورؤية واضحة لمواجهة التحديات وعلى رأسها التحديات والعقبات التي تواجه الصناعة وأهمها نقص العملة الأجنبية اللازمة لاستيراد المواد الخام لضمان استمرار العملية الإنتاجية، ووقف تصدير المواد الخام، وتوفير التمويل اللازم للمشروعات.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: