Close ad

تجارية الفيوم تفتتح أول معارض «أهلًا رمضان»

12-2-2024 | 12:54
تجارية الفيوم تفتتح أول معارض ;أهلًا رمضان;افتتاح أولى معارض أهلا رمضان في الفيوم
سلمى الوردجي

افتتح مجدي جاب الله، رئيس غرفة الفيوم التجارية، وأحمد الأنصاري، المحافظ الإقليمي، باكورة معارض «أهلا رمضان» بحضور محمد عماد، نائب المحافظ.

موضوعات مقترحة

قال جاب الله إن المعرض الرئيسى يستمر لمدة ٤٠ يوما، ويقام على مساحة ٩٥٠ مترا مربعا، بجوار نقابة المعلمين بمدينة الفيوم، وتتحمل الغرفة كافة الأعباء والنفقات عن العارضين بمعارض «أهلا رمضان» كهدية من منتسبى غرفة الفيوم التجارية للمواطنين.

تابع وسوف يتم تقديم خصما يصل إلى ٢٠% على جميع السلع، والمواد الغذائية، ومستلزمات شهر رمضان الكريم، بأسعار مخفضة، ويقام المعرض بجوار نقابة المعلمين، بمدينة الفيوم.

شهد الافتتاح سيد حرز الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، ومراد مسعود، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وسالم فتيح، رئيس وحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة، وممثلين عن الغرفة التجارية بالفيوم، وعدد من القيادات التنفيذية والمواطنين.

عقب الافتتاح حرص محافظ الفيوم على تفقد، أقسام المعرض المختلفة، التي اشتملت على السلع الغذائية الأساسية من اللحوم الحمراء والبيضاء، والأرز، والمكرونة، والمجمدات، والتوابل والعطارة والسكر، والزيت، والبقوليات، ومنتجات الألبان، وغيرها من مستلزمات الشهر الفضيل من البلح والياميش والمكسرات.

أوضح الأنصاري، أن المحافظة تعمل على توفير كافة السلع الضرورية، وإتاحتها أمام المواطنين بأسعار مخفضة بين ١٠ - ٢٠% عن مثيلاتها من السلع والمنتجات خارج معارض أهلا رمضان، لرفع العبء عن كاهل البسطاء ومحدودي الدخل.

وأشار إلى أن الأجهزة الرقابية بالمحافظة تعمل بكامل قوتها لتكثيف الحملات التموينية، لإحكام الرقابة على الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار ومنع احتكار وتخزين السلع.

ولفت إلى أهمية تنظيم مثل هذه المعارض، لدورها في رفع العبء عن كاهل البسطاء، والتصدي بقوة لموجة غلاء الأسعار.

وأكد الأنصاري أن المحافظة حريصة على التصدي بقوة لموجة غلاء الأسعار، وتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية بكميات تفي احتياجات المواطنين، وأن ذلك يأتي في إطار تكليفات القيادة السياسية والحكومة، بتوفير كافة أنواع السلع، وإحكام السيطرة والرقابة على الأسعار والأسواق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: