Close ad

أساتذة جامعات: الحوار الوطني يعزز المشاركة المجتمعية ويصل لحلول شاملة لجميع التحديات

11-2-2024 | 21:13
أساتذة جامعات الحوار الوطني يعزز المشاركة المجتمعية ويصل لحلول شاملة لجميع التحدياتمجلس أمناء الحوار الوطني - أرشيفية
القاهرة - أميرة الشرقاوي

ردود فعل واسعة، تعقيبًا على عقد مجلس أمناء الحوار الوطني، اجتماعًا أمس السبت، لمناقشة استكمال الحوار الوطني في المرحلة المقبلة خاصًة ما يتعلق بالحوار أو الجانب الاقتصادي، الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتخطي المرحلة المقبلة، نظرًا لما تمر به الدولة من ظروف اقتصادية استثنائية.

موضوعات مقترحة

وأثنى أساتذة جامعات، لـ«بوابة الأهرام» على توقيت الحوار، مؤكدين أنه جاء في التوقيت المناسب، ويدل على وعي القيادة السياسية بمصلحة الوطن.

وأكد أحمد محمد حسن، الاستاذ المساعد بكلية الهندسة بجامعة الزقازيق، أن القيادة السياسية لا تغفل عن مصلحة المواطنين، خاصة ما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية، وبالرغم من الظروف الاقتصادية التي تطال العالم، إلا أن الحكومة المصرية توفر الحياة الكريمة للمواطنين، وتحرص في المقام الأول على توفيرها للأسر الأولى بالرعاية، حتى لا تؤثر عليهم مثل هذه الظروف.

واقترح، الدكتور أحمد محمد حسن، أن تكون جلسات الحوار علنية يشارك فيها خبراء متخصصون في كل الاتجاهات والمدارس الاقتصادية، ليعرض كل منهم مقترحه ودراساته لتخطي الأزمة الاقتصادية الحالية، خاصة بعد ارتفاع الأسعار.

منطق مشاركة جميع المتخصصين في الحوار الوطني الذي دعت إليه القيادة السياسية، أيدته الدكتورة منى سيد أحمد، الاستاذ المساعد بالمركز القومي للبحوث، موضحة أهمية مناقشة جميع القضايا التي تشغل الشارع المصري، من ارتفاع أسعار، للأوضاع في فلسطين الشقيقة وتطورها وتداعياتها وأثرها على مصر، لافتة إلى سرعة وضع حلول قابلة للتطبيق لتخطي جميع ما يشغل المواطن العادي.

وفي سياق متصل، أثنت الدكتورة داليا صابر، الاستاذ بجامعة الزقازيق، على اهتمام القيادة السياسية بمثل هذا النوع من الحوار، مؤكدة أن مثل هذه الحوارات ومشاركة جميع المتخصصين فيها، تطمئن المواطن، خاصة في ظل ما يشهده العالم ودول الجوار من أحداث تتصاعد يوما بعد يوم.

وأضافت "صابر"، أن استئناف الحوار الوطني يعزز من المشاركة المجتمعية في صنع القرار، مع الوصول لحلول شاملة لكافة التحديات، سواء اقتصادية أو غيرها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة