Close ad

مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في دمشق يكشف تفاصيل زيارة وزير الخارجية الإيراني

11-2-2024 | 21:11
مراسل قناة ;القاهرة الإخبارية; في دمشق يكشف تفاصيل زيارة وزير الخارجية الإيرانيوزير الخارجية الإيراني
مدحت عاصم

قال خليل هملو، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في دمشق، إن زيارة وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان لسوريا جاءت لاستكمال ما تم بحثه أمس في بيروت، للاطلاع على كل آراء الحلفاء، ولا سيما إيران وسوريا وحزب الله وبعض القوى اللبنانية.

موضوعات مقترحة

وأضاف "هملو"، خلال مداخلة، أن البيان الرئاسي في سوريا، والذي جاء على لسان الرئيس السوري بشار الأسد،تحدث بأن سلوك الولايات المتحدة الأمريكية ودعمها لإسرائيل بالأسلحة والمواقف السياسية يهدد دائرة الصراع في المنطقة، وهو ما ينذر بكوارث خطيرة.

وأشار إلى أن البيان الرئاسي تحدث عن المأزق السياسي الذي يعيشه الكيان الصهيوني، وأن التصعيد الذي يقوم به من اعتداءات على الأراضي السورية واللبنانية والفلسطينية ما هي إلا للخروج من الأزمة التي تعاني منها إسرائيل، كما أن الكم الهائل من الجرائم التي ترتكبها في الأراضي الفلسطينية من سفك للدماء والإبادات الجماعية تأتي استكمالا لما قام به العدو والكيان الصهيوني منذ نشأته.

وأوضح أن ما ألمح وحذر منه الرئيس السوري بشار الأسد بأن ما سوف تقدم عليه إسرائيل خلال الأيام المقبلة، ولا سيما اجتياح منطقة رفح الفلسطينية، المقتظة بأكثر من مليون شخص، عندها تستكمل جرائم إسرائيل للإبادة الجماعية للفلسطينيين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: