Close ad

«القاهرة الإخبارية»: القوات الأوكرانية دمرت 18 من بين 45 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا

11-2-2024 | 17:42
;القاهرة الإخبارية; القوات الأوكرانية دمرت  من بين  طائرة مسيرة أطلقتها روسياالقوات الأوكرانية

قال غيث مناف، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، في أوديسا، إن بيان وزارة الدفاع الأوكراني، أشار إلى أن القوات الأوكرانية قامت بقتل أكثر من 930 جنديًا روسيًا وتدمير 12 دباية و14 مدرعة نقل جند، بالإضافة إلى 16 منشأة تابعة للمنصات الدفاعية الروسية على طول خط الجبهة الجنوبي والشرقي من الأراضي الأوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

موضوعات مقترحة

وأضاف «مناف» خلال مداخلة مع الإعلامي رعد عبدالمجيد، ببرنامج جولة المراسلين، المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قائد وحدة العمليات الخاصة تافريا، أعلن أن الروس يريدون الاستيلاء على الطريق اللوجيستي للقوات المسلحة الأوكرانية، مشيرًا إلى أن القوات الروسية تمكنت بالفعل من قطع طرق إستراتيجية داخل المنطقة، والآن هي تسيطر على 18% من منطقة افدييفكا.

وتابع مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن القوات الأوكرانية وعلى لسان رئيس الأركان العامة الأوكرانية أناتولي بارغيليفيتش، تفتقر للمعدات العسكرية والذخيرة، مما جعل هناك تباطؤًا في العمليات القتالية والدفاعية.

وأكمل: «يوم أمس استهدفت القوات الروسية، بحوالي 45 طائرة من الطائرات المسيرة، كل الأرجاء الغربية والشمالية والجنوبية من الأراضي الأوكرانية، وقامت الدفاعات الجوية الأوكرانية في منطقة ميكولايف عن إسقاط مالا يقل عن 18 مسيرة، وذلك على لسان حاكم مدينة ميكولايف».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة