Close ad

الآلاف في إسرائيل يتظاهرون للمطالبة بإطلاق سراح المحتجزين في غزة

11-2-2024 | 04:52
الآلاف في إسرائيل يتظاهرون للمطالبة بإطلاق سراح المحتجزين في غزةنتنياهو
الألمانية

خرج عدة آلاف من الإسرائيليين إلى الشوارع،  مطالبين بالإفراج عن المحتجزين لدى حركة حماس في غزة، وطالب البعض باستقالة الحكومة.

موضوعات مقترحة

واتهم أهالي المحتجزين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بنسف المفاوضات الجارية مع حماس عبر وسطاء دوليين.

وقالت والدة شاب إسرائيلي محتجز في غزة في كلمتها إن التوصل إلى اتفاق قد "يعيد المحتجزين إلى وطنهم غدا". وهتفت مخاطبة نتنياهو: "لقد صوت لك، متى ستصوت لي؟"

وطالب المشاركون في مسيرة أخرى في تل أبيب الحكومة بالتنحي ودعوا إلى انتخابات جديدة. وفي وقت لاحق من المساء، قام عدة مئات من المتظاهرين بإغلاق بعض طرق المرور الرئيسية في المدينة وتم اعتقال سبعة من المتظاهرين المتورطين على الأقل.

كما جرى تنظيم مظاهرات مماثلة في القدس وحيفا للمطالبة بالإفراج عن المحتجزين.

وخلال وقف إطلاق النار في نوفمبر، تم إطلاق سراح 105 محتجزين إسرائيليين مقابل إطلاق سراح 240 أسيرا فلسطينيا. ولا تزال حماس تحتجز 136 شخصا، على الرغم من أن 30 شخصا على الأقل من المحتمل أن يكونوا قد قتلوا وفقا للتقديرات الإسرائيلية.

وتحاول مصر وقطر والولايات المتحدة التوصل إلى وقف أطول لإطلاق النار والسماح بتبادل المحتجزين مقابل الأسرى الفلسطينيين المحتجزين في إسرائيل، على عدة مراحل. وتحرز المفاوضات حاليا تقدما بطيئا.

وفي هذه الأثناء، يواصل الجيش الإسرائيلي شن غارات جوية واسعة النطاق وهجوم بري على غزة. وقتل أكثر من 28 ألف فلسطيني في الحرب في القطاع، معظمهم من المدنيين، بحسب السلطات الصحية في القطاع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: