Close ad

«حياة كريمة».. إنشاء وتطوير 46 مركزًا لتجميع الألبان ضمن البُعد الاقتصادي

10-2-2024 | 11:30
;حياة كريمة; إنشاء وتطوير  مركزًا لتجميع الألبان ضمن البُعد الاقتصاديمركز تجميع ألبان - أرشيفية
محمود عبدالله

استعرضت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تقرير صادر عنها مستهدفات المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" بخطة العام المالي الحالي 23/2024.

موضوعات مقترحة

 وتمثلت مستهدفات البُعد الاقتصادي، عدد من الإنجازات، منها استكمال إنشاء وتجهيز 330 مركزًا للخدمات الزراعية، إنشاء وتطوير 46 مركزًا لتجميع الألبان، إنشاء وتطوير 608 كباري ري على المجاري المائية.

كما شمل البعد الاقتصادي، تأهيل وتبطين الترع بأطوال 6330 كيلو متر للمرحلتين الأولى والثانية، وفيما يتعلق بمستهدفات التنمية المحلية فإنها تتمثل في استكمال إنشاء وتجهيز 332 مُجمّعًا حكوميًا، استكمال وتطوير 128 سوقًا، إنشاء وتطوير 91 موقفًا للمركبات، استكمال إنشاء وتطوير 132 نقطة إطفاء، استكمال تطوير شبكة الطرق الـمحلية لعدد 1449 قرية.

كانت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، قد أكدت أن مُبادرة "حياة كريمة" تُعد تحوّلًا جذريًا غير مسبوق للريف المصري باستهدافها توفير احتياجات القُرى المصريّة من البنية الأساسيّة والخدمات العامة، وتهيئة سُبُل تحسين الدخل وتوفير مُستوى المعيشة اللائق للمُجتمعات الريفيّة.

أضافت أنه تُعتبر هذه المُبادرة نموذجًا مثاليًا يعكس تضافُر جهود كافة الوزارات للمُساهمة – كلٍ في نطاق اختصاصه – في توفير حياة كريمة للمُجتمعات الريفيّة، مضيفة أن نطاق تغطية هذه المُبادرة يتسع ليشمل أكثر من 4500 قرية و28 ألف تابع على مستوى 175 مركزًا في 20 مُحافظة من محافظات الجمهورية، ونظرًا لاتساع نطاق شمول المُبادرة، فإن خدماتها تمتد لتصل نسبة المُستفيدين منها لنحو 58% من إجمالي سكان الجمهورية.


البُعد الاقتصادي - حياة كريمةالبُعد الاقتصادي - حياة كريمة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: