Close ad

الجماهير ترفض دعوة الرابطة الألمانية لكرة القدم للحديث بشأن المستثمرين

9-2-2024 | 18:38
الجماهير ترفض دعوة الرابطة الألمانية لكرة القدم للحديث بشأن المستثمرينالرابطة الألمانية لكرة القدم
الألمانية

رفضت الجماهير، التي اعترضت خلال الأسابيع الماضية على دخول مستثمر في رابطة الدوري الألماني، الدعوة التي قدمتها الرابطة للحديث بشأن هذا الأمر.

موضوعات مقترحة

ورفض ممثلو الجماهير الاجتماع بأعضاء من الرابطة لأنهم يعتقدون أن مسألة إجراء تصويت جديد على هذا الأمر غير مطروحة للتفاوض على الاطلاق.

وذكرت عدة روابط للجماهير في بيان أمس الخميس: " كلما زاد تجاهل الاعتراضات، كلما زاد اتحادنا لإجراء تصويت جديد".

وأعرب هانز-يواخيم فاتسكه، رئيس المجس الإشرافي للرابطة، عن خيبة أمله لرفض ممثلي الجماهير الدخول في الحوار، ولكنه أعاد التأكيد برغبته في إجراء محادثات.

ونقلت رابطة الدوري الألماني تصريحات لفاتسكه قال فيها :" علمنا برفض ممثلي الجماهير المدعوين، ولكننا نأسف لهذا، لأن الرغبة في الدخول في حوار دائما ما يكون أساس التعاون الديمقراطي".

وتسببت الاعتراضات على دخول مستثمرين في الرابطة لتوقفات كثيرة للمباريات.

أدى هذا الأمر إلى قيام ممثلين لكرة القدم، مثل كلاوس فوجت رئيس نادي شتوتجارت وديرك زينجلر رئيس يونيون برلين، بالدعوة لإجراء تصويت جديد على هذا الأمر.

في ديسمبر 2023، صوت 24 من أصل 36 من أندية الدرجة الأولى والثانية التي تشكل الرابطة لصالح دخول مستثمر استراتيجي في محاولة لتقوية التسويق، خاصة في الخارج.

ووفقا لمعلومات وكالة الأنباء الألمانية فإن أندية يونيون وفرايبورج وكولون كانت الوحيدة من البوندسليجا التي صوتت ضد دخول مستثمر للرابطة.

وجدد فاتسكه عرضه للحوار ورفض أيضا الاتهامات التي تشير إلى أن الرابطة لا تستمع للمعترضين.

وقال فاتسكه :"الانتقادات من مسؤولي الأندية والمنظمات الجماهيرية لم يتم تجاهله في الماضي. الكثير من نقاط الانتقادات تم وضعها في الاعتبار وتم ابلاغ الأندية على نطاق واسع".

وتواصل الجماهير اعتراضها على القرار منذ أسابيع من خلال رفع لافتات في الملاعب وإلقاء أشياء على الملعب، والتسبب في إيقاف المباريات.

في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة، توقفت مباراة دوري الدرجة الثانية بين هيرتا برلين وهامبورج لأكثر من نصف ساعة لأن الجماهير ألقت كرات تنس في الملعب. ولو كانت واقعة أخرى قد وقعت بعد استئناف اللقاء لكانت المباراة قد ألغيت.

وتوقفت مباراة فرايبورج وشتوتجارت في البوندسليجا خلال الشوطين، عندما ألقت الجماهير عملات من الشوكولاته وأشياء أخرى على الملعب. كما ألقيت عملات الشوكولاته في مباراة كوبون وآينتراخت فرانكفورت.

وتخشى الجماهير أن يؤدي دخول المستثمر لمزيد من التجزئة لأيام المباريات، وتنظيم المباريات خارجيا، وإضعاف قاعدة 50 + 1، التي تنص بشكل أساسي على أن المستثمرين لا يمكنهم الاستحواذ على حقوق التصويت في الشركات المساهمة للأندية الألمانية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: