Close ad

الخارجية الروسية: نثمن التعاون مع باكستان في مجال الحد من التسلح

8-2-2024 | 16:23
الخارجية الروسية نثمن التعاون مع باكستان في مجال الحد من التسلحالخارجية الروسية
أ ش أ

أعرب نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، اليوم الخميس، عن امتنانه لتقارب العلاقات بين موسكو وإسلام آباد في معظم جوانب مجال الحد من التسلح، حسبما ذكرت وزارة الخارجية الروسية.

موضوعات مقترحة

وقال ريابكوف خلال حديثه مع نظيره الباكستاني محمد كمران، عقب الاجتماع الدوري للمجموعة الاستشارية الروسية-الباكستانية حول الاستقرار الاستراتيجي، برئاسة كبار الدبلوماسيين "نعرب عن امتناننا بشأن تقارب التوجهات الروسية الباكستانية تجاه معظم قضايا الاستقرار الاستراتيجي العالمي والأمن الإقليمي والحد من انتشار الأسلحة ونزع السلاح وعدم الانتشار"، وفقاً لما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وتبادل الجانبان وجهات النظر الشاملة حول القضايا الراهنة للأمن الدولي والاستقرار الإقليمي، فضلاً عن شتى جوانب الحد من الأسلحة ونزع السلاح وعدم الانتشار، كما ناقشا القضايا المتعلقة بأنشطة اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة ومؤتمر نزع السلاح والوكالة الدولية للطاقة الذرية ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وفقا للخارجية الروسية.

وأشارت الخارجية الروسية إلى أنه تم التأكيد على الاستعداد لمواصلة التنسيق الوثيق على المنصات الدولية المتخصصة، بجانب التأكيد على أهمية عقد اجتماعات منتظمة للفرق الاستشارية ، والاتفاق على تنظيم الاجتماع المقبل في إسلام آباد العام المقبل.

ومن جانبه، ذُكر أيضاً خلال اللقاء أنه تم التباحث بشأن مشاكل الأمن البيولوجي والفضائي والأمن المعلوماتي الدولي، بالإضافة إلى التقنيات الجديدة والمستقبلية، بما في ذلك التطبيق العسكري للذكاء الاصطناعي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة