Close ad

مدير مستشفى غزة الأوروبي: الوضع الصحي في غزة أكثر من كارثي

8-2-2024 | 15:52
مدير مستشفى غزة الأوروبي الوضع الصحي في غزة أكثر من كارثي مستشفى غزة الأوروبي
أ ش أ

قال مدير عام مستشفى غزة الأوروبي، الدكتور يوسف العقاد، إن الوضع الصحي في قطاع غزة أكثر من كارثي، وأن الحالة الصحية للأهالي تزداد سوءا لحظة بلحظة لأن ما تبقى من مستشفيات جنوب غزة لم تعد قادرة على تحمل المزيد من المرضى. 

موضوعات مقترحة

وناشد العقاد -في تصريح خاص لقناة (القاهرة) الإخبارية، اليوم /الخميس/- كل المنظمات الدولية والهيئات المعنية بحقوق الإنسان، بالضغط على قوات الاحتلال الإسرائيلي، من أجل السماح لآلاف الشاحنات المتواجدة على الجانب المصري بالدخول إلى القطاع من أجل إدخال المساعدات الطبية والإنسانية لإنقاذ حياة المرضى. 

وندد بحصار قوات الاحتلال الإسرائيلي لـ"مجمع ناصر الطبي"، أكبر مجمع طبي في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة، وعدم السماح للكوادر الطبية والجرحى بالوصول إلى المستشفى، وترك المرضى ينزفون في الشوارع حتى الموت، فضلا عن عدم قدرة طواقم الدفاع المدني على الوصول إلى تلك الجثث ودفنها بالطريقة اللائقة. 

وأوضح مدير عام مستشفى غزة الأوروبي، أن المستشفى لم يعد لديه أي مكان لتلقي المزيد من الجرحى الذين يصلون إلى المستشفى تباعا، فضلا عن نقص الأدوية والمستلزمات الطبية لعلاج هؤلاء الجرحى. 

وشدد على ضرورة التركيز على العمل الجاد لإخراج آلاف الجرحى الذين يتم تجهيز ملفاتهم للعلاج خارج قطاع غزة، حيث أن مستشفيات القطاع لم يعد لديها الإمكانية مطلقا للتعامل مع هذه الحالات التي تحتاج عمليات جراحية متقدمة، لا سيما حالات العظام والحروق والعمود الفقري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: