Close ad

مايكروسوفت تبحث مع ممثل شركات الحوسبة السحابية في أوروبا قواعد ترخيص البرمجيات

7-2-2024 | 20:00
مايكروسوفت تبحث مع ممثل شركات الحوسبة السحابية في أوروبا قواعد ترخيص البرمجياتالحوسبة السحابية
الألمانية

تجري إمبراطورية التكنولوجيا والبرمجيات الأمريكية مايكروسوفت محادثات مع اتحاد شركات خدمات الحوسبة السحابية في أوروبا "سي.أي.إس.بي.إي" لتسوية الخلاف حول طرق ترخيص البرمجيات لشركات البنية التحتية للحوسبة السحابية.

موضوعات مقترحة

يضم اتحاد "موفري خدمات البنية التحتية للحوسبة السحابية في أوروبا" (سي.آي.إس.بي.إي) أكثر من 20 شركة بينها شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة أمازون دوت كوم. وقال الاتحاد إنه حقق "تقدما مهما" نحو تسوية النزاع خلال الربع الحالي من العام، لكنه أضاف أن المحادثات مازالت في مرحلة مبكرة. ولم يقدم الاتحاد مزيدا من التفاصيل  حول الحلول المحتملة التي يناقشها الأطراف.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن متحدث باسم مايكروسوفت القول إن الشركة "تواصل العمل بصورة بناءة مع سي.آي.إس.بي.إي لعلاج المخاوف التي أثارها موفرو خدمات الحوسبة  الأوروبيين".

وذكرت بلومبرج أنه إذا توصل الطرفان إلى اتفاق، يمكن أن يسحب اتحاد الشركات شكواه ضد الشركة الأمريكية التي ستتجنب معركة قانونية مع سلطة مكافحة الاحتكار وحماية المنافسة في الاتحاد الأوروبي. وقدم اتحاد سي.آي.إس.بي.إي شكوى أمام المفوضية الأوروبية ضد مايكرسوفت  في تشرين الثاني/نوفمبر 2022، يقول فيها إن مايكروسوفت تفرض صعوبات بالغة على العملاء الذين يرغبون في تغيير موفري خدمات الحوسبة السحابية التي يتعاملون معهم من خلال ربط برامج الأعمال الخاصة بمايكروسوفت بخدمة الحوسبة التابعة لها أزور.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة