Close ad

أندريه زكي يشيد بقرارات الرئيس السيسي بزيادة أجور ومعاشات المصريين

7-2-2024 | 19:52
أندريه زكي يشيد بقرارات الرئيس السيسي بزيادة أجور ومعاشات المصريين الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر
أميرة هشام

أشاد الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، بالقرارات الوطنية الخاصة بأكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية، والتي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، والتي تستهدف تخفيف الأعباء المعيشية عن المصريين.

موضوعات مقترحة

وفي هذا السياق، قال أندريه زكي إن التحديات الاقتصادية الصعبة التي تواجه بلادنا والمنطقة والعالم تحتاج إلى هذه الرؤية الوطنية المخلصة،  وقرارات اليوم تعكس الروح الجادة والمسؤولة للقيادة السياسية، وقدرة  الدولة المصرية  بتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي على إدارة الأزمات وتوفير الحماية الاجتماعية اللازمة للمصريين كأولوية".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه  الحكومة ببذل أقصى الجهد لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين بشكل عاجل، واحتواء أكبر قدر من تداعيات الأزمات والاضطرابات الاقتصادية الخارجية وتأثيراتها الداخلية، مؤكداً متابعته المستمرة والدقيقة لأحوال المواطنين وحرص الدولة على تكثيف جميع الجهود في هذا الاتجاه.

وفي هذا السياق وجه الرئيس  السيسي، اليوم الأربعاء، بتنفيذ أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية، بقيمة 180 مليار جنيه، وذلك اعتباراً من الأول من الشهر المقبل مارس 2024.

وتضمنت حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة زيادة في المعاشات بنسبة 15%  لـ13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه إلى جانب رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: