Close ad

رئيس شتوتجارت يدعو لتصويت جديد على دخول مستثمرين أجانب للدوري الألماني

7-2-2024 | 19:35
رئيس شتوتجارت يدعو لتصويت جديد على دخول مستثمرين أجانب للدوري الألمانيشتوتجارت
الألمانية

 دعا كلاوس فوجت رئيس نادي شتوتجارت، لإجراء تصويت جديد لحسم موضوع فتح الباب أمام مستثمرين أجانب للدوري الألماني لكرة القدم(بوندسليجا).

موضوعات مقترحة

كتب فوجت عبر حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقا) " ديمقراطيتنا الراسخة ، يجب أن تكون أيضا في كرة القدم بحيث يكون القرار للأغلبية ".

وأضاف "وإذا لم يكن ممكنا الوصول لنتائج صحيحة من التصويت الديمقراطي، فإنه بإمكاننا مناقشة الموضوع سويا إرساء للديمقراطية ومن أجل مصلحة كرة القدم".

وتابع "أعتقد أن إجراء تصويت جديد وشفاف بين الأندية الـ36 في الدوري الألماني خطوة ضرورية".

كان 34 ناديا من أصل 36 ناديا في الدوري الألماني بدرجتيه الأولى والثانية صوتوا في ديسمبر الماضي، لصالح جلب مستثمر أجنبي من أجل تعزيز المكاسب التسويقية للبطولة خارج حدود البلاد.

وتسببت هذه الخطوة في غضب جماهيري وموجة من الاحتجاجات أثناء مباريات الدوري الألماني لكرة القدم، برفع لافتات وإلقاء أشياء على أرض الملعب مما تسبب في إيقاف المباريات.

في الأسبوع الماضي، توقفت مباراة هيرتا برلين ضد هامبورج في دوري الدرجة الثانية لأكثر من نصف ساعة بسبب إلقاء كرات التنس على أرض.وفي حادثة أخرى ،بعد استئناف اللعب ، كادت أن تؤدي إلى إلغاء المباراة.

كما توقفت مباراة فرايبورج ضد شتوتجارت في كل شوط بسبب إلقاء الجماهير عملات مصنوعة من الشيكولاتة، وهو نفس ما حدث في مباراة بين كولون ضد آينتراخت فرانكفورت.

وتتخوف الجماهير الألمانية من خطوة المستثمرين الأجانب وتأثيرها على تحديد موعد المباريات، وإمكانية نقل بعض اللقاءات إلى خارج ألمانيا وإضعاف قاعدة 50+1 التي تنص بشكل أساسي على أنه لا يمكن أن يحصل المستثمر على أغلبية الأصوات بالشركات المساهمة في الأندية الألمانية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة