Close ad

أبو العطا: قرار الرئيس بزيادة المعاشات جاءت في الوقت المناسب قبل حلول شهر رمضان |خاص

7-2-2024 | 18:15
أبو العطا قرار الرئيس بزيادة المعاشات جاءت في الوقت المناسب قبل حلول شهر رمضان |خاص الرئيس عبد الفتاح السيسي
أميرة هشام

أشاد إبراهيم أبو العطا، أمين عام نقابة المعاشات بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم الأربعاء بزيادة المعاشات 15 ٪ قائلا : قرار جاء في وقته. 

موضوعات مقترحة

وأضاف أمين عام نقابة المعاشات في تصريح خاص لـ«بوابة الأهرام» : قرار الرئيس السيسي ينم عن إحساسه بالأزمة التي نعيشها مؤخرا والناجمة عن ارتفاع الأسعار، موضحا أن توقيته جاء مناسبا  مع قرب حلول شهر رمضان المبارك. 

وأكد إبراهيم أبو العطا أن قرار الرئيس يتناسب مع الواقع الذي نعيشه، معربا عن أمله في المزيد بما يتواكب مع زيادة الأعباء. 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه  الحكومة ببذل أقصى الجهد لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين بشكل عاجل، واحتواء أكبر قدر من تداعيات الأزمات والاضطرابات الاقتصادية الخارجية وتأثيراتها الداخلية، مؤكداً متابعته المستمرة والدقيقة لأحوال المواطنين وحرص الدولة على تكثيف جميع الجهود في هذا الاتجاه.

وفي هذا السياق، وجه الرئيس  السيسي، اليوم الأربعاء، بتنفيذ أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية، بقيمة 180 مليار جنيه، وذلك اعتباراً من الأول من الشهر المقبل مارس 2024.

وتضمنت حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة زيادة في المعاشات بنسبة 15%  لـ 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه إلى جانب رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: