Close ad

مقترح يكتنفه الحذر.. هل ستكون الأصول الروسية المجمدة تحت تصرف الاتحاد الأوروبي من أجل أوكرانيا؟ | فيديو

7-2-2024 | 15:36
مقترح يكتنفه الحذر هل ستكون الأصول الروسية المجمدة تحت تصرف الاتحاد الأوروبي من أجل أوكرانيا؟ | فيديو مقترح يكتنفه الحذر..هل ستكون الأصول الروسية المجمدة تحت تصرف الاتحاد الأوروبي من أجل أوكرانيا
سارة إمبابي

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا بعنوان "مقترح يكتنفه الحذر.. هل ستكون الأصول الروسية المجمدة تحت تصرف الاتحاد الأوروبي من أجل أوكرانيا"؟

موضوعات مقترحة

وقال التقرير: "مقترح يكتنفه الحذر، أدلت به بلجيكا على دول السبع باستخدام أصول مجمدة للبنك المركزي الروسي كضمان لجمع الأموال لإعادة إعمار أوكرانيا، لكن الفكرة لا تحظى بدعم أوروبي كبير خوفا من أن تقدم روسيا على مصادرة أصول غربية لا تزال في موسكو والتي تقدر بنحو 288 مليار دولار".

وأضاف: "على الرغم من أن بلجيكا ليست عضوا في مجموعة السبع، فإنها أصبحت طرفا في النقاش، فيما يخص التصرف بالأصول الروسية التي جمدها الغرب بعد غزو موسكو لأوكرانيا، لأن الجزء الأكبر من الأموال الروسية موجود في بلجيكا".

وتابع: "أعلنت المفوضية الأوروبية أن هناك أكثر من 290 مليار دولار من الأصول الروسية المجمدة موجودة في دول مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي وأستراليا، منها 200 مليار يورو في الاتحاد الأوروبي ومعظمها في بلجيكا".

واستطرد: "فكرة مصادرة الأموال الروسية المجمدة وتسليمها إلى كييف طرحتها الولايات المتحدة في ديسمبر الماضي لكن العديد من الدول والاتحاد الأوروبي تعارض ذلك".


القاهرة الإخبارية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة