Close ad

عودة الجماهير لمباريات الدوري اليوناني لكرة القدم

7-2-2024 | 15:00
عودة الجماهير لمباريات الدوري اليوناني لكرة القدمالدوري اليوناني
الألمانية

 بعد ما يقرب من شهرين، ستقام مباريات الدوري اليوناني لكرة القدم، مرة أخرى بحضور الجماهير بداية من يوم 13 فبراير الجاري، ولكن بشروط صارمة.

موضوعات مقترحة

وقال جيانيس فروتسيس، نائب وزير الثقافة المسؤول عن الرياضي، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء :" إلقاء الألعاب النارية أو أشياء أخرى يعني أن المباراة التالية التي تقام على أرض الفريق الذي ألقت جماهيره تلك الأشياء، ستون بدون جمهور".

وفي ديسمبر 2023، وبعد إصابة ضابط شرطة بجروح قاتلة من المشجعين المشاغبين، قررت الحكومة المحافظة إقامة كل مباريات الدوري بدون جمهور على الأقل لشهرين.

وبالإضافة إلى ذلك، يتعين تركيب كاميرات، ذات صورة عالية الدقة في كل ملاعب كرة القدم والصالات التي تستضيف مباريات كرة السلة في الدوريات الكبرى بداية من 7 مارس المقبل.

وبداية من 9 أبريل، سيتم السماح للجماهير بالدخول للملاعب ببطاقات مسجلة إلكترونيا، سيتم تسجيل هوية حامل التذكرة على هاتفه المحمول الذكي بكل التفاصيل الخاصة ببطاقة هويته.

ولكن، في المباريات الدولية، سيتم تطبيق قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والاتحاد الدولي (فيفا) المعمول بها، مما يعني أنه لن يتم فحص الجماهير بهذه الطريقة.

وشهدت مباريات كرة القدم والسلة وبعض الرياضات الجماعية الأخرى في اليونان، أعمال شغب خلال الأعوام الماضية بسبب الخلافات بين أصحاب المصلحة ورجال الأعمال، الذي يملكون أهم الفرق.

ووجهت وسائل الإعلام اتهامات لهؤلاء باعتبارهم مسؤولين جزئيا عن الشغب لأنهم لا يمارسون تأثيرا معتدلا على جماهير أنديتهم.

وأثبتت الشرطة أيضا ارتباط بعض الجماهير بمنظمات إجرامية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: