Close ad

 القاهرة الإخبارية بأوديسا: أوكرانيا ستعاني حال قطع الإمدادات العسكرية الأمريكية

6-2-2024 | 22:22
 ;القاهرة الإخبارية بأوديسا أوكرانيا ستعاني حال قطع الإمدادات العسكرية الأمريكيةأوكرانيا
عبدالصمد ماهر

قال غيث مناف، مراسل قناة القاهرة الإخبارية بأوديسا، إن أوكرانيا في ترقب كبير حول المساعدات الغربية والأمريكية ذات الأهمية الكبرى لديها، لافتا أنه في حال أوقفت تلك المساعدات وفقدت هذا الدعم ستعاني على إثره كييف، وسيعرضها لخسارة الكثير من أراضيها.

موضوعات مقترحة

وأضاف "مناف"، خلال رسالة على الهواء، أن أوكرانيا تترقب تغييرا كبيرا في مجرى السياسة العسكرية الأوكرانية في تغييرات وإقالات تحدث من هنا وهناك، وهو ما يؤجج الموقف العسكري تجاه ساحات المعارك، كون أن القوات العسكرية الأوكرانية لها الثقة الكبيرة بقياداتها الكبار.

وأشار إلى أن أوكرانيا تطلب من الدول الغربية وشركائها الأوروبيين بعد نقص الإمداد العسكري الأمريكي تجاه كييف بالذخيرة والمعدات العسكرية، وأشير في بيان سابق أن الولايات المتحدة تعيد إنتاج ذخائر الـ 155 ذات الأهمية الكبيرة استراتيجيا، والتي تحتاجها أوكرانيا في العمليات الدفاعية خاصة في الجبهتين الجنوبية والشرقية.

وتابع: "أوكرانيا اليوم تبحث ليس فقط عن الذخيرة المتوسطة وإنما الذخائر طويلة الأمد وبعيدة المدى، وهذا ما ذكره قائد القوات العسكرية لقوات الشمال، بحيث وصف بأن الطائرات الحربية من نوع إف 16 ستأتي مصحوبة بصواريخ تصل لمداها من 300 إلى 500 كيلومتر، لافتا أنها ستستخدم داخل الأراضي الروسية لاستهداف بعض المواقع المهمة والاستراتيجية لهم".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: