Close ad

«تجارية دمياط» تبحث سبل التعاون مع كينيا وطرق تسويق الأثاث الدمياطي

6-2-2024 | 19:53
;تجارية دمياط; تبحث سبل التعاون مع كينيا وطرق تسويق الأثاث الدمياطيجانب من اللقاء
سلمى الوردجي

استقبل محمد فايد، رئيس غرفة دمياط التجارية، وعددا من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، القائمة بأعمال السفير بسفارة كينيا، والمستشار التجاري لدولة كينيا.

موضوعات مقترحة

وقد أثمرت الاجتماعات بين الطرفين عن الاتفاق على ضرورة إبرام بروتوكولات بين مصر وكينيا، وأخرى على توطيد العلاقة بين الغرفة التجارية بدمياط، والغرف التجارية بكينيا، وذلك لبحث سبل التعاون والتبادل التجاري والاقتصادي.

وسلط فايد الضوء على السوق الصناعية بدمياط، التي تشتهر بصناعة الأثاث على أعلى مستوى، وأيضا صناعة السفن، وصناعة منتجات الألبان، والحلويات.

ولفت إلى ضرورة الاستفاده من هذا اللقاء بفتح أسواق في كينيا كبوابة للسوق الإفريقي، والاستفادة أيضًا باستيراد الأخشاب حيث تشتهر كينيا وجيرانها بالغابات الغنية بالأشجار. 
 
وطالب محمد فايد بافتتاح معارض بدولة كينيا دائمة ومؤقتة وتسهيل عملية التبادل التجاري في استخراج التأشيرة لكينيا، ودعم أسعار الأماكن المقام عليها المعارض. 

وفي المقابل سيتم تسهيل الإجراءات لفتح معارض للأخشاب والمنتجات الخاصة بدولة كينيا في مصر.

أشاد الملحق التجاري بحسن استقبال رئيس الغرفة، وأبدى إعجابه بمحافظة دمياط كموقع جغرافي متميز، وبلد صناعي يجب الاستفادة من المنتجات التي تنتجها، وبضرورة التعاون المشترك بين البلدين خاصة بعد زيارته لبعض الأماكن التي تصنع الأثاث وبمقابلة مصنعي السفن والحلويات.

حضر اللقاء نائبا رئيس الغرفة التجارية أيمن رخا، وسمير شطا، ووسام عبد القادر، أمين صندوق الغرفة المساعد، ومحمد موسى، ومحمد الحبشي، ومحمد العرابي، وعمرو مكاوي، ومحمد صلاح دعدور، أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وأحمد أمين عبد الغني، أمين عام الغرفة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: