Close ad

تضارب مواعيد أمم إفريقيا وكأس العالم للأندية يضع الأهلي في مأزق

6-2-2024 | 16:32
تضارب مواعيد أمم إفريقيا وكأس العالم للأندية يضع الأهلي في مأزقالأهلي

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم عن موعد نهائيات أمم إفريقيا 2025، والتي تستضيفها المغرب في الفترة من يونيو إلى يوليو من نفس العام.

موضوعات مقترحة

وجاء هذا الموعد متضاربًا مع موعد بطولة كأس العالم للأندية 2025، في ثوبها الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تشهد النسخة الـ 21 مشاركة 32 فريقًا، لأول مرة، بمعدل 12 فريقا من أوروبا، 6 أندية من أمريكا الجنوبية، 4 من إفريقيا، 4 من آسيا، 4 من أمريكا الشمالية، وبطل أوقيانوس، وبطل الدوري المحلي للبلد المضيف.

وضمن الأهلي التأهل عن إفريقيا، باعتباره بطلًا للقارة نسختي 2021، 2023، للمرة الـ 10، في تاريخه، والبطولة الـ 5 على التوالي وتوج بالميدالية البرونزية في آخر مشاركاته.

تغيير موعد البطولتين يضع الأهلي في مأزق

البداية بكأس أمم إفريقيا، والتي قرر الاتحاد الإفريقي تغيير موعد إقامتها، لتقام شهري يونيو، يوليو، بدلًا من يناير فبراير، لمساعدة الأندية الأوربية في الاحتفاظ بلاعبيها وعدم التفريط فيهم لصالح منتخباتهم الوطنية أثناء الموسم.

وجاء قرار الاتحاد الدولي بتغيير موعد ونظام كأس العالم للأندية، لتقام في شهري يونيو، يوليو، بدلا من ديسمبر، وبمشاركة 32 فريقًا بدلا من 7 أندية، ليجد الأهلي نفسه في أزمة.

التاريخ يعيد نفسه.. والأهلي الضحية

تعرض النادي الأهلي لنفس المشكلة في عام 2021، حيث تضارب موعد بطولتي كأس أمم إفريقيا، وكأس العالم للأندية، واضطر لترك معظم قوامه الأساسي لصالح المنتخبات، ولكنه صعد لنصف النهائي في مشاركة تاريخية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: