Close ad

رئيس الوزراء العراقي يؤكد الحرص على استمرار التعاون مع بعثة الناتو

6-2-2024 | 15:49
رئيس الوزراء العراقي يؤكد الحرص على استمرار التعاون مع بعثة الناتورئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني
أ ش أ

 أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، حرص الحكومة على استمرار التعاون مع بعثة حلف شمال الأطلسي(ناتو) في العراق، التي ستتسلم هولندا رئاستها منتصف العام الجاري، وضرورة استدامة التواصل المباشر مع البعثة بالتزامن مع بدء الحوار لإنهاء مهام وجود التحالف الدولي لمحاربة تنظيم (داعش) الإرهابي، ومواصلة التنسيق مع الناتو في مجالي التدريب والمشورة للقوات الأمنية العراقية.

موضوعات مقترحة


وذكر المكتب الإعلامي للسوداني - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن السوداني استقبل وزيرة الخارجية الهولندية هانكي بروينزسلوت والوفد المرافق لها، حيث بحثا العلاقات بين البلدين، وأهمية تعزيز التعاون على مختلف الصعد والمجالات. 


ولفت السوداني إلى حرص العراق على تطوير العلاقات خصوصا في المجال الاقتصادي، والاستفادة من الخبرة الهولندية في مجال الزراعة والمياه، مثمنا موقف هولندا ومساعيها في وقف إطلاق النار والعدوان على غزّة، والدعم لإغاثة الأوضاع الإنسانية الصعبة للشعب الفلسطيني.


وتطرق رئيس الوزراء العراقي الى إمكانية التعاون الثنائي في مجال الموانئ، مع التقدم الجاري في إنجاز ميناء الفاو الكبير، وعلاقته مع مشروع طريق التنمية الاستراتيجي، مرحبا بمشاركة الشركات الهولندية في هذه المشاريع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: