Close ad

الشاعر أبو الفضل بدران: معرض الكتاب نجح في إخراج الملايين بحثا عن الثقافة

6-2-2024 | 13:39
الشاعر أبو الفضل بدران معرض الكتاب نجح في إخراج الملايين بحثا عن الثقافةالشاعر الدكتور محمد أبو الفضل بدران
أ ش أ

 أكد الشاعر البارز الدكتور محمد أبو الفضل بدران نجاح معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي يختتم فعاليات دورته الخامسة والخمسين اليوم الثلاثاء، لأنه أخرج الملايين من بيوتهم بحثا عن الكتاب والثقافة.

موضوعات مقترحة

وقال بدران - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - إن المعرض يعد ركيزة قوة مصر الناعمة، ويبرهن أن الكتاب لا يزال بريقه حاضرا وأن الورقيين لا يزالون بخير بجانب التقنيين.

وأضاف أن معرض القاهرة الدولي للكتاب أوجد شغفا في الأسرة المصرية والعربية يجعلهم يخرجون في هذا الجو البارد لزيارة الكتاب في رحلة مبهجة لكبارهم وصغارهم يطوفون حول دور النشر والفعاليات الثقافية في متعة وفرحة للجميع.

وأوضح الدكتور محمد أبو الفضل بدران، الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للثقافة، أن مصر قادرة على تجاوز الأزمات من خلال الثقافة، داعيا إلى دعم الكتاب كدعم الخبز فهو الحصن المانع من التطرف والتشدد والتكفير.

وهنأ بدران، رئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور أحمد بهي الدين وفريقه الذي تعب كثيرا من وراء ستار وهو جدير بكل تحية وتقدير من أجل نجاح المعرض.

ويختتم معرض القاهرة الدولي للكتاب، فعاليات دورته الـ 55 اليوم الثلاثاء حيث انطلق يوم 25 يناير الماضي تحت شعار: "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة".

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: