Close ad

تعاون بين جامعتي عين شمس وإيست لندن| صور

6-2-2024 | 13:00
تعاون بين جامعتي عين شمس وإيست لندن| صورتعاون بين جامعتي عين شمس وإيست لندن
محمود سعد

استقبل الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس بروفيسور أماندا برودريك، رئيس جامعة إيست لندن لبحث سبل التعاون بين الجامعتين وتوسيع نطاق التعاون مع جامعة ايست لندن ليشمل كليات أخرى كالصيدلة والتمريض والإعلام بجانب كليتى الهندسة والحاسبات والمعلومات.

موضوعات مقترحة

وفي بداية اللقاء رحب رئيس جامعة عين شمس بالسادة الحضور مثمنا زيارة وفد جامعة إيست لندن مضيفا ان جامعة ايست لندن من الجامعات المميزة داخل التصنيفات الدولية واشاد بتميزها العلمى والأكاديمي وعلى مستوى توظيف الخريجين.

 كما تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون العلمي بين الجامعتين  وتشجيع ورش العمل المشتركة والسمينارات والأبحاث وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، وفي ضوء حرص جامعة عين شمس على تعميق دورها الدولي ومواصلة عقد شراكات ودرجات علمية مشتركة مع الجامعات العالمية المرموقة.

 كما قام وفد جامعة إيست لندن بجولة بحرم الجامعة رافقته خلالها أ.د. شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع التعاون الدولي، كان فى استقبال الوفد بكلية الحاسبات والمعلومات أ.د. نجوى بدر عميدة الكلية. وتضمنت الجولة التعرف على مختلف معامل  الكلية وإمكانياتها التقنية الحديثة وخطة تطوير البنية التحتية وإنشاء مبنى جديد يضم عدد أكبر من قاعات الدراسات المزودة بأحدث التقنيات التعليمية المتطورة. كما تعرف الوفد على الروبوت "شمس" الذى صنعه طلاب كلية الحاسبات والمعلومات وإمكانياته والمهام التى يتمكن من تنفيذها وقد أشاد الوفد بالروبوت وإمكانياته. 

كما تضمنت الجولة زيارة لمتحف الزعفران حيث استمع الوفد لشرح مفصل حول مقتنيات المتحف التعليمي والذى يضم عددا من القطع الأثرية المميزة.


..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: