Close ad

مصر تكثف تحركاتها لوقف إطلاق النار بغزة

5-2-2024 | 22:54
مصر تكثف تحركاتها لوقف إطلاق النار بغزةالعدوان الإسرائيلي على غزة

عرض برنامج "من مصر"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "من أجل هدنة جديدة في غزة.. مصر تكثف تحركاتها لوقف إطلاق النار".

موضوعات مقترحة

تكثف الدولة المصرية تحركاتها وتتواصل مع كل الأطراف المعنية إقليميا ودوليا لوقف إطلاق النار من أجل هدنة جديدة في قطاع غزة. 

وبينما تستعد القاهرة لاستقبال وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن في إطار جولته الشرق أوسطية، استقبلت القاهرة وزير الخارجية الفرنسية الذي أعلن تأييده للموقف المصري الرافض لتهجير الفلسطينيين والذي يعمل على إنهاء المأساة الإنسانية التي يعاني منها سكان القطاع. 

وأكد المسؤول الفرنسي، أن قطاع غزة يجب أن يكون جزءًا من الدولة الفلسطينية المقبلة، وأن بلاده تعمل مع مصر من أجل هذا المسعى. 

التحركات المصرية قبل وبعد السابع من أكتوبر استهدفت حشد جهود المجتمع الدولي من أجل إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية، وبفضل هذه التحركات يحظى الموقف المصري بتأييد كل القوى الدولية الفاعلة والتي أعلنت رغبتها في الاعتراف بالدولة الفلسطينية باعتباره المسار الحقيقي لترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: