Close ad

"النيل للإعلام" بدمياط يُنظم ندوة حول «الأهمية الاقتصادية لتدوير المخلفات الزراعية»

5-2-2024 | 17:15
 النيل للإعلام  بدمياط يُنظم ندوة حول ;الأهمية الاقتصادية لتدوير المخلفات الزراعية;محافظة دمياط
دمياط - حلمي السيد حسن

​نظم مركز النيل للإعلام بدمياط، التابع لقطاع الإعلام الداخلي للهيئة العامة للاستعلامات، ندوة إعلامية بالتعاون مع مديرية الزراعة في دمياط حول «الأهمية الاقتصادية لتدوير المخلفات الزراعية»، بقاعة التدريب بمديرية الزراعة، وذلك استمرار لحملة «مستقبل ولادنا في منتج بلادنا» .

موضوعات مقترحة

وأكد المهندس سميح عبد السميع، وكيل وزارة الزراعة بدمياط، في بيان له اليوم، أن المتبقيات الزراعية تعد ثروة اقتصادية عظيمة يجب استغلالها استغلال أمثل، وتحويلها من مخلفات ضارة للبيئة إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية تصب في مصلحة المزارعين، بالإضافة إلى أنها تساعد على زيادة إنتاج الدولة من الأعلاف اللازمة للثروة الحيوانية، كما تساعد على الحد من استيراد الأعلاف من الخارج وتوفير العملة الصعبة اللازمة للشراء. 

وأضاف الدكتور السيد عبد الحميد رفاعي بمركز البحوث الزراعية، أن استغلال مخلفات الزراعة في مصر يساعد على خلق فرص عمل للشباب؛ من خلال المشروعات الصناعية القائمة على تدوير تلك المخلفات مثل صناعة الأعلاف والورق والخشب و الألياف الصناعية التي تعزز من صادرات الدولة. 

وتابع «عبد الحميد رفاعي» أن الأهمية الاقتصادية للمتبقيات الزراعية النباتية والحيوانية تكمن في تحويلها إلى أسمدة عضوية أو أعلاف أو طاقة نظيفة أو خامات صناعية؛ حيث تسهم في تحقيق الزراعة النظيفة، وحماية البيئة، ودعم الاقتصاد المصري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: