Close ad

المنتخب السعودي للسيدات يستعد للمشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا

5-2-2024 | 16:06
المنتخب السعودي للسيدات يستعد للمشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا المنتخب السعودي للسيدات
وكالات الأنباء

يشهد شهر فبراير الحالي المشاركة الأولى والتاريخية للمنتخب السعودي في بطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات 2024.

موضوعات مقترحة

وتستضيف مدينة جدة السعودية منافسات البطولة من 19 إلى 29 فبراير الحالي على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية، وأيضاً على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية ولكن بالأدوار النهائية.

وسبق لمدينة جدة استضافة بطولة نسائية لاتحاد المنطقة وكانت في 2022 وهي بطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات بالصالات على الصالة الداخلية بمدينة الملك عبدالله الرياضية والتي انتهت بفوز العراق باللقب مقابل وصافة السعودية.


وقد أجريت قرعة البطولة اليوم الإثنين بالعاصمة الأردنية عمان، لتشهد وقوع صاحب الأرض السعودية في المجموعة الأولى الحديدية بوجود حامل اللقب الأردن ومنتخب لبنان وأيضاً غوام التي تشارك بدعوة من اتحاد غرب آسيا.

وفي المجموعة الثانية تواجدت منتخبات العراق وسوريا وفلسطين ونيبال التي أيضاً تمت دعوتها للمشاركة في البطولة الإقليمية.

وستكون البطولة أول مسابقة إقليمية يخوضها المنتخب السعودي للسيدات بالملاعب العشبية، والذي خاض أول مباراة دولية في فبراير 2022، حيث سيكون أيضاً الاختبار الأول للمدرب الجديد الإسباني لويس كورتيس.

ولم يسبق لصاحب الأرض مواجهة الأردن ولبنان من قبل، إلا أنه واجه في مباريات سابقة منتخبات من غرب آسيا ودياً، حيث تعادل مع فلسطين مرتين (0-0) و(1-1) في مايو/أيار 2023، والانتصار على سوريا مرتين (2-0) و(3-0) في يناير الماضي.

وتكمن صعوبة مجموعة أخضر السيدات في أن المنتخب الأردني سيدخل المنافسة كحامل للقب وأيضاً كأكثر المنتخبات فوزاً باللقب برصيد 5 ألقاب وكان آخرها بنسخة 2022 في الأردن.

ويمتلك منتخب الأردن عدة لاعبات يحترفن في الدوري السعودي الممتاز للسيدات كحارسة المرمى ملك شنك من الاتحاد، المهاجمة ميساء جبارة من النصر، المدافعة آية المجالي من الأهلي، بالإضافة إلى المهاجمة بانة البيطار من نادي جدة في دوري الدرجة الأولى السعودي للسيدات.

وسيدخل منتخب لبنان للبطولة الإقليمية في جدة كفريق يعرف أجواء الملاعب السعودية، حيث فاز بلقب البطولة الدولية الودية للسيدات 2023 التي أقيمت في سبتمبر الماضي بمدينة الطائف.

وشهدت تلك البطولة الودية بالطائف تصدر المهاجمة اللبنانية ليلى أسكندر قائمة الهدافات برصيد 3 أهداف، وهي التي تحترف الآن مع نادي الاتحاد السعودي، لتكون من الأوراق اللبنانية الرابحة في بطولة اتحاد غرب آسيا بأرض السعودية.

ويعتبر ضيف البطولة منتخب غوام أفضل ترتيبياً بالتصنيف الدولي من منتخبي السعودية ولبنان، حيث يحتل المركز 93، مقابل وجود السعودية بالمركز 175 ولبنان بالمركز 134، مقابل تواجد الأردن في المركز 74.

وسيكون منتخب غوام مجهولاً بالنسبة للمنتخب السعودي والذي لم يسبق له مواجهة أي منتخب بمنطقة شرق آسيا التي ينتمي لها خصمه، حيث اكتفى بمواجهة ماليزيا من جنوب شرق آسيا، ومنتخبي بوتان وباكستان من وسط آسيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة