Close ad

مناظرة 2900 حالة ضمن مبادرة «التشخيص عن بعد» بالدقهلية خلال شهر يناير | صور

5-2-2024 | 14:14
مناظرة  حالة ضمن مبادرة ;التشخيص عن بعد; بالدقهلية خلال شهر يناير | صورمناظرة 2900 حالة ضمن مبادرة التشخيص عن بعد خلال يناير بالدقهلية
الدقهلية - منى باشا

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية، في بيان اليوم الإثنين، أن فريق عمل المبادرة الرئاسية «التشخيص عن بعد» ناظر 2908 حالة خلال الشهر الماضي. 

موضوعات مقترحة

وأعرب الدكتور شريف مكين، عن خالص شكره لفريق عمل المبادرة الرئاسية بقيادة الدكتورة هبة الشريف مدير عام الطب العلاجي خلال البيان، مشددًا على استمرار الجهود المكثفة لتشخيص الحالات المرضية المختلفة، وتقديم خدمة الاستشارات الطبية عن بُعد على النحو الذى يكفل  وصول الخدمة إلى المناطق النائية.

وقالت دكتورة نهى أحمد عباس منسق عام المبادرة، إن فريق المناظرة ناظر خلال الشهر الماضي 361 حالة باطنة، و408 بتخصص الجلدية، و182 حالة بالقلب والأوعية الدموية، و24 حالة حرجة و158 حالة أطفال إلى جانب 71 حالة نساء وتوليد.

وأضافت أن وحدة التشخيص عن بُعد تحتوي على العديد من الملحقات مثل سونار للموجات فوق الصوتية الرقمية، ومنظار العين الرقمي، ومنظار الجلد الرقمي، وسماعة الطبيب الرقمية، وجهاز تخطيط كهربية القلب الرقمي، ومنظار الأذن الرقمي، ومقياس ضغط الدم الرقمي، وميزان الحرارة الرقمي، وطابعة، وماسح ضوئي، وكاميرا.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة