Close ad

من قارئ لآخر.. ترشيحات من معرض القاهرة الدولي للكتاب

5-2-2024 | 11:12
من قارئ لآخر ترشيحات من معرض القاهرة الدولي للكتابمعرض القاهرة الدولي للكتاب
هبة إسماعيل

معرض القاهرة الدولي للكتاب هو احتفالية ثقافية كبيرة، ينتظرها القراء كل عام في نفس التوقيت لممارسة أفضل هواياتهم وهي القراءة.

موضوعات مقترحة

يزخر المعرض بآلاف العناوين في مجلات متنوعة منها الأدب والعلوم والكتب الدينية وغيرها من روافد الثقافة المتعددة.

ويقف القارئ أمام هذا الكم أحيانا في حيرة للبحث عن كتابة الأفضل، ومن هنا بدأت ظهور جروبات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يتبادل فيها القراء ترشيحاتهم للأعمال الأدبية التي يمكن اقتناؤها من المعرض.

تقدم هذه الجروبات يد المساعدة من قارئ لقارئ آخر، فنجد من يسأل عن روايات أدب الرعب والخيال العلمي وتم ترشيح كتب " متلازمة فريجولى، حفار القبور، لعنة السلالة، نبوءة تويا، إيزابيلا".

وفي ترشيحات الروايات "في منزل زينب خاتون، المملكة المنسية، أحببت نصيب غيري، قلوب مشتته، ونسيت أنني زوجة، سيرة الثلاثمائة يوم، فتاة الياقة الزرقاء، عكس عقارب الساعة، الديناصور".


وكتب في علم النفس مثل "طريقك لصحة نفسية أفضل، ونفسيات، سيطر علي حياتك، قوه عقلك الباطن، المرونة النفسية".

أما الكتب الدينية جاءت ترشيحات لكتب "رجال حول الرسول، فاتتني صلاة، لأنك الله، الداء والدواء، الرحيق المختوم، أول مرة أتدبر القرآن، وغيرها من كتب التفسير".

كما أكد القراء في هذه الجروبات أن جناح هيئة الكتاب به  كنوز مخفية و كتب مخفضة جداً كل كتاب يباع بسعره القديم المكتوب عليه ، منها كتب مهمة ومترجمات وكتب أطفال وعناوين قديمة، وحديثة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة