Close ad

على أنغام السمسمية.. افتتاح بطولة إفريقيا لرفع الأثقال المؤهلة للأولمبياد

4-2-2024 | 19:27
على أنغام السمسمية افتتاح بطولة إفريقيا لرفع الأثقال المؤهلة للأولمبياد افتتاح بطولة إفريقيا لرفع الأثقال المؤهلة للأولمبياد
عمرو سالم

افتتح  أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة منافسات بطولة إفريقيا لرفع الأثقال والمقرر إقامتها حتى 10 فبراير الجاري بمدينة الإسماعيلية وهي البطولة القارية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024 .

موضوعات مقترحة

وحضر حفل الافتتاح مجموعة من المسؤولين وعلى رأسهم خالد مهلهل رئيس الاتحاد الإفريقي لرفع الأثقال ومحمد عبدالمقصود رئيس الاتحاد المصري للعبة وممثل الاتحاد الدولي للعبة .

وجاء حفل الافتتاح مبهرا وحاز على إعجاب الجميع بعد أن شهد فقرات خاصة بالسمسمية الفقرة الأشهر في تاريخ مدينة الإسماعيلية المستضيفة للبطولة .

ورحب الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة بجميع الوفود المشاركة بالبطولة مؤكدا أن ثقة الاتحاد الدولية والقارية في مصر وتنظيم أكبر البطولات مختلف الألعاب نتيجة امتلاك مصر بنية تحتية رائعة .

ووجه خالد مهلهل رئيس الاتحاد الإفريقي لرفع الأثقال الشكر إلى الدولة المصرية على حسن استضافة البطولة الإفريقية مشيرا إلى أن البطولة مهمة للغاية خاصة إنها البطولة القارية المؤهلة إلى أولمبياد باريس .

ومن جانبه، أكد محمد عبدالمقصود رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال أن اللجنة المنظمة حريصة على خروج البطولة في أفضل شكل ممكن مؤكدا أن الدولة المصرية توفر كل الدعم والمساندة لاتحاد رفع الأثقال لتنظيم بطولة استثنائية .

وأشاد عبدالمقصود بأجواء مدينة الإسماعيلية المستضيفة لبطولة إفريقيا مؤكدا إنها مدينة ذات طباع خاصة وأخرجت العديد من الأبطال في تاريخ رفع الأثقال وعلى رأسهم سارة سمير البطلة الأولمبية ونعمة سعيد بطلة مصر في رفع الأثقال .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة