Close ad

قتل صديقيه وألقى جثتيهما بالنيل بسبب خلافات مالية في أطفيح

4-2-2024 | 15:39
قتل صديقيه وألقى جثتيهما بالنيل بسبب خلافات مالية في أطفيح ضبط متهم - أرشيفية
هاني بركات

تمكنت مباحث الجيزة من كشف غموض العثور على جثة شاب مهشمة الوجه ومكبل بالحبال على شاطئ نهر النيل في أطفيح، حيث تبين أن صديقه المسجل خطر وراء إنهاء حياته بسبب خلافات مالية بينهما. 

موضوعات مقترحة

كان  الرائد عبدالحليم الجيار رئيس مباحث أطفيح قد تلقى بلاغا بالعثور على جثة ملقاة على شاطئ النيل بقرية الرقة البحرية، وعلى الفور أمر اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بتوجيه رجال المباحث.

تبين أن الجثة لشخص مجهول الهوية مكبل اليدين  في العقد الثالث من العمر، وبمناظرته تبين أنه يرتدي كامل ملابسه مع وجود تهتك بمنطقة الأنف.

من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء هانى شعراوي مدير المباحث الجنائية بالجيزة، تم تحديد هوية  المجني عليه حيث يدعى «رمضان. م» (34 سنة) عاطل وسبق اتهامه في 5 قضايا، وبتكثيف التحريات تم التوصل إلى أن مرتكب الواقعة  صديقه و يدعى «محمد. م» وشهرته تركي  (34 سنة)  عاطل  وسبق اتهامه في 5 قضايا، وأنه ارتكب الجريمة بسبب خلاف مالي بينه وبين المجني عليه وتم ضبطه.

بمواجهة المتهم اعترف أنه استدراج المجني عليه إلى شاطئ النيل، وقام بتوثيقه مستخدمًا الشال الذي كان يرتديه المجني عليه تحت تهديد بندقية خرطوش كانت بحوزته، وعقب حديث دار بينهما عن المبلغ المالي قام المتهم بإطلاق العيار الناري صوب رأس المجني عليه يسقطه قتيلًا وتم ضبط السلاح الناري المستخدم في الجريمة. 

وبمناقشته تبين أنه وراء اختفاء صديقه الثاني و يدعى  محمود (35 سنة ) مقيم بقرية  منية الرقة بأطفيح والسابق اتهامه في 8 قضايا حيازة سلاح واستعراض قوة وشروع في قتل ومخدرات.

وباستكمال التحريات تبين أن المجني عليه متغيب منذ 15 يوما، وأن آخر مشاهدة له صحبة المتهم، ومن خلال تطوير المناقشة مع المتهم اعترف بوجود خلافات سابقة بينه وبين المجني عليه الثاني- لم يتم العثور على جثته- بسبب خلافات مالية أيضا على إثرها قام المتهم بإطلاق عيار ناري من البندقية الخرطوش المضبوطة أردت المجني عليه الثاني قتيلا، ثم قام المتهم بسرقة البندقية الآلية كانت بحوزة المجني عليه الثاني وسرقة هاتفه المحمول أثناء تواجدهم بقارب بمياه نهر النيل بمنطقة كفر قنديل أطفيح، وقام بالتخلص من الجثة بإلقائها في مياه نهر النيل بمنطقة كفر قنديل.

وبإرشاد المتهم عن مكان القارب الخاص بالمجني عليه وبمعاينته تبين وجود آثار طلقات خرطوش بالقارب، كما أرشد عن البندقية الآلية و الهاتف المحمول اد وتم التحفظ على القارب وإخطار الإنقاذ النهري للبحث عن جثة المجني عليه الثاني وانتشالها وتولت النيابة التحقيق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة